shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يؤدي تناول الطعام الذي يحتوي على كميات زائدة من الشحوم المشبعة أو كميات ناقصة من الشحوم غير المشبعة في سن المراهقة إلى زيادة في ارتخاء النهود لدى النساء.

الجمعة, 27-مايو-2016
صنعاء نيوز -
يؤدي تناول الطعام الذي يحتوي على كميات زائدة من الشحوم المشبعة أو كميات ناقصة من الشحوم غير المشبعة في سن المراهقة إلى زيادة في ارتخاء النهود لدى النساء.

وترتد زيادة ارتخاء نهود الفتيات وهن في سن المراهقة بدورها زيادة في مخاطر نمو سرطان الثدي في الكبر. ويعلل ذلك بأن أنسجة الثدي تتعرض لتغيرات في بنيتها في أثناء سن المراهقة لا تظهر عواقبها إلا فيما بعد.

وقد حلل العلماء معطيات البحث الذي بدأوه في عام 1988 حين راقبوا النظام الغذائي لـ663 طفلا تراوحت أعمارهم بين 8 و10 سنوات ومن بينهم 301 فتاة. فبعد أن بلغت الفتيات عمر 25-29 سنة أجرى الباحثون تصويرا مقطعيا لـ177 منهن.

ويشير العلماء إلى ضرورة التقيد بحمية سليمة في سن المراهقة مما يخفض احتمالات وقوع عواقب سلبية تظهر على المدى الطويل في الحالة الصحية للمرء مستقبلا.

ولكن لا يقول الباحثون طبعا بعدم وجود عوامل أخرى أيضا قد تؤدي إلى سرطان الثدي بالإضافة إلى الحمية الخاطئة المذكورة.


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + لينتا.رو
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)