shopify site analytics
بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج - مصلحة التٲهيل وٳصلاحية الٲمانة المركزية تُحييان الذكرى السنوية للصرخة - بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في إطار مشروع "حياة جديدة"، تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات مؤتمرها الشعبي الرابع؛ بالتعاون مع مؤسسة دروسوس،

السبت, 28-مايو-2016
صنعاء نيوز -


في إطار مشروع "حياة جديدة"، تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات مؤتمرها الشعبي الرابع؛ بالتعاون مع مؤسسة دروسوس، تحت عنوان "ما تمضيش.. لا للتوقيع على بياض" بجمعية أبناء الفيوم، الأحد 29 مايو 2016 في السادسة مساءً.

يتحدث في المؤتمر المستشار إسلام نَمّر،المستشار بالنيابة الإدارية، والمهندس داكر عبد اللاه، عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ونائب رئيس مجلس الأمناء بالمركز المصري لحقوق الإنسان، ود.تامر ممتاز الخبير الاقتصادي.

يدور المؤتمر حول توعية السيدات الفقيرات أو كما تطلق عليهن رئيسة ومؤسسة الجمعية الكاتبة نوال مصطفى "سجينات الفقر المحتملات"، بنصوص ومواد القانون الخاصة بالتعاملات المادية من شيكات وإيصالات أمانة، والتي تتسبب في سجنهن نتيجة مبالغ مالية بسيطة، بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

وبالإضافة إلى تعريفهن بالطرق والأماكن للحصول على قروض حسنة أو تدريب وتأهيل مهني يناسب قدراتهن، كخطوة أولى للحصول على وظيفة، وتمكينهن اقتصادياً.

ويأتي هذا المؤتمر كأحد روافد مشروع "حياة جديدة" الذي تتعاون فيه الجمعية مع مؤسسة دروسوس، لإعادة دمج وتأهيل السجينات الفقيرات وأطفالهن في المجتمع، بالإضافة إلى تمكينهن اقتصادياً عن طريق تعليمهن وتدريبهن على حرف مختلفة مثل الخياطة والتطريز، وإيجاد فرص عمل لهن.

وكانت الجمعية قد عقدت 3 مؤتمرات شعبية في نادي جامعة القاهرة بالجيزة، ونادي شباب القلعة بحي القلعة بالقاهرة. وحي عزبة الوالدة في حلوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)