shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
القوات اليمنية تفشل (الجيش واللجان الشعبية) تصعيداً هو الأكبر، عبر الهجمات التي شنتها قوات تمولها السعودية

الأربعاء, 01-يونيو-2016
صنعاء نيوز -



القوات اليمنية تفشل (الجيش واللجان الشعبية) تصعيداً هو الأكبر، عبر الهجمات التي شنتها قوات تمولها السعودية على مناطق بيحان، وعسيلان، بشبوة (شرق)، خلال اليومين الماضيين، لكن مسؤولاً عسكرياً تحدث عن الهدف الحقيقي والذي تمثل بمحاولة السيطرة على المناطق باتجاه محافظة البيضاء، (وسط) التي تشهد معارك شرسة منذ أشهر.

وقال المسؤول العسكري، الذي تحدث لوكالة "خبر" مساء الثلاثاء 31 مايو/ أيار 2016، إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من استكمال تأمين مواقع في "عسيلان" وبيحان، شبوة كانت القوات الموالية للسعودية تمكنت من إحراز تقدم فيها.

وأضاف، أن الحصيلة المتوافرة، تفيد بسقوط نحو 100 قتيل وعدد كبير من الجرحى في صفوف المهاجمين، خلال المعارك الأخيرة. موضحاً أنه تم إعداد ثلاثة ألوية بدعم سعودي بغية التحرك وإحراز تقدم من شبوة باتجاه البيضاء، إلا أنها فشلت في ذلك..

وقال، إنه "تم إعادة فتح الطريق العام في عسيلان، الذي كان قد أغلق بعد تقدم المرتزقة".
وتحدثت تقارير إعلامية عن إعطاب آلية ومقتل طاقمها خلال صد محاولة تقدم، الثلاثاء، في منطقة عسيلان.

إلى ذلك شهدت المناطق الحدودية بين مأرب والبيضاء، معارك عنيفة جراء محاولات تقدم لمجاميع قبلية يمولها التحالف السعودي، استمرت حتى فجر الثلاثاء.

وقال مصدران محليان لوكالة خبر، إن مجاميع موالية للتحالف متمركزة في محيط منطقة "العبدية"، قصفت بالسلاح الثقيل وقذائف الهاون باتجاه منطقتي "عبل " و"خرفان" في أطراف منطقة "الوهبية" التابعة إدارياً لمديرية السوادية بالبيضاء.

وأوضحا، أن هذا القصف محاولة تمهيد للمجاميع الموالية للتحالف للتسلل ودخول هذه المناطق، إلا أن وحدات الجيش المسنودة باللجان الشعبية كسرت هذه المحاولات التي تكررت وأحبطت، خلال الأيام الماضية، فيما لم تتوافر معلومات إضافية بشأن ما إذا كانت أدت الى سقوط ضحايا من الطرفين.

وأشار المصدران، أن وحدات الجيش واللجان تمكنت من كسر محاولات التقدم وأجبرت المجاميع على التراجع باتجاه "العبدية" التابعة إدارياً لمحافظة مأرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)