shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أظهر تقرير جديد صادر عن برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، أن عدد الأشخاص الذين يحصلون

الأربعاء, 01-يونيو-2016
صنعاء نيوز -



أظهر تقرير جديد صادر عن برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، أن عدد الأشخاص الذين يحصلون على الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية، التي يستخدمها مرضى الإيدز، قد تضاعف منذ عام 2010.

وأشار التقرير إلى أنه بنهاية العام الماضي فإن نحو 17 مليون شخص كانوا يتناولون تلك الأدوية المنقذة للحياة، بزيادة قدرها مليوني شخص عن بداية العام.

ويأتي التقرير في الوقت الذي يستعد فيه زعماء العالم لعقد اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضاء على مرض الإيدز، في نيويورك، في الفترة من الثامن وإلى العاشر من حزيران/يونيه 2016.

ميكل هولينغديل، المسؤول الإعلامي ببرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، قال لإذاعة الأمم المتحدة إن التقدم الأكبر كان في المناطق الأكثر تضررا في العالم، في شرق وجنوب القارة الأفريقية: "الزيادة الاستثنائية، منذ عام 2010، لاستخدام البلدان الأكثر تضررا في العالم بالإيدز مضاد الفيروسات القهقرية، قد خفضت الوفيات المرتبطة بالإيدز من 1,5 مليون في 2010 إلى 1,1 مليون في عام 2015."

من جانبه، حث المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك، ميشيل سيديبي، جميع البلدان على اغتنام هذه الفرصة غير المسبوقة لوضع برامج الوقاية والعلاج من فيروس الإيدز على المسار السريع والقضاء على الوباء بحلول عام 2030، قائلا إنه يجري الآن تحقيق الإمكانات الكاملة من العلاج المضاد للفيروسات الرجعية.

كما يظهر التقرير أن العديد من الشباب والمراهقين، خاصة النساء والفتيات، لا يزالون في مؤخرة جهود مكافحة الإيدز. فالفتيات المراهقات والشابات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و24 سنة هن الأكثر عرضة للإصابة بالإيدز على مستوى العالم، وهو ما يمثل 20٪ من الإصابات الجديدة بين البالغين على مستوى العالم العام الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)