shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نجحت عمليتا استدراج والتفاف نفذتهما قوات الجيش واللجان الشعبية، على المجاميع الموالية للتحالف السعودي،

الأحد, 05-يونيو-2016
صنعاء نيوز -


نجحت عمليتا استدراج والتفاف نفذتهما قوات الجيش واللجان الشعبية، على المجاميع الموالية للتحالف السعودي، في إحدى الجبهات الواقعة جنوب مدينة دمت.

مواجهات هي الأعنف دارت في مناطق بجبهة مريس بمحافظة الضالع، وسط اليمن، اليوم مخلفة قتلى وجرحى في صفوف حلفاء التحالف، غداة معارك شديدة في الجبهة ذاتها.

وأوضح مصدران مطلعان، أحدهما أمني، لوكالة "خبر"، أن المواجهات العنيفة وقعت بين الجيش واللجان من جهة وحلفاء التحالف من جهة أخرى، عقب قيام الأخيرين، بشن هجوم على جبل "التهامي" في مريس.

وأضافا، أن قوات الجيش واللجان استدرجت حلفاء التحالف، حيث سيطروا لساعات على "التهامي"، ونفذت عقبها وحدات الجيش التفافاً ناجحاً، وكبدتهم خسائر في العتاد والأرواح.

وبحسب المصدرين، فإن المعلومات المتوافرة تُشير إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف حلفاء التحالف خلال نجاح عملية الاستدراج والالتفاف، في حين أفادت بعض المعلومات بسقوط نحو 16 قتيلاً وجريحاً؛ قالت مصادر أخرى إن خسائر حلفاء التحالف خلال المواجهات بلغت 8 قتلى وعدد من الجرحى.

وبينا، أن الطرفين استخدما خلال المواجهات العنيفة التي امتدت إلى منطقة "نجد القرين" مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات والمدافع.

وفي غضون ذلك، حلّق طيران تحالف العدوان في أجواء مدينة دمت وجبهات القتال في مناطق تابعة لمريس.

وأمس السبت، دارت معارك ضارية بين الجانبين، في مناطق بمريس، تركزت بخطوط التماس في مناطق "يعيس وخارم وجبلي الشامي وناصه".

وخلال الأشهر الماضية شهدت منطقتا "حمك ومريس" مواجهات، في الوقت الذي لم يُحرز أي طرف تقدماً في تلك المنطقة عقب استعادة قوات الجيش واللجان مدينة دمت وفرار حلفاء التحالف باتجاه المناطق الجنوبية للمدينة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)