shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وفق رأي العلماء، فأن نصف سكان العالم تقريبا، آنيا أو مستقبلا، يواجهون مشكلة الإصابة بالسرطان بسبب البدانة ونمط الحياة غير الصحيح.

الخميس, 09-يونيو-2016
صنعاء نيوز -
وفق رأي العلماء، فأن نصف سكان العالم تقريبا، آنيا أو مستقبلا، يواجهون مشكلة الإصابة بالسرطان بسبب البدانة ونمط الحياة غير الصحيح.
لذلك دعا العلماء إلى الالتزام بالنصائح التالية التي تساعد في تخفيض احتمال الإصابة بالأمراض السرطانية:

1- يوميا يجب تنظيف المنزل – بينت نتائج الدراسات العلمية، أن النشاط البدني اليومي المنتظم يلعب دورا كبيرا في الوقاية من عدد من انواع السرطانات، من بينها سرطان القولون والثدي.

لا يعرف سبب هذا الشيء، ولكن هناك نظرية تقول إن الرياضة تساعد في الاحتفاظ بمستوى الهرمونات مستقرا، وهذا يمنع تكون الخلايا السرطانية.




2- تناولوا الجزر – لقد تبين ان الوزن الزائد له علاقة بعشرة انواع من الأمراض السرطانية، من بينها سرطان القولون والثدي والكبد. لذلك ينصح الأطباء بتناول مواد غذائية قليلة السعرات، مثل الجزر.




3- امتنعوا عن تناول الخبز الأبيض – يجب الإمتناع عن تناول الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة، وبدلا عن ذلك يمكن تناول الحبوب الكاملة لزيادة كمية الألياف المفيدة.


الألياف تشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، وهذا يساعد في المحافظة على الوزن وبالتالي عدم الإصابة بالسرطان.




4- استخدموا التوابل بدلا من الملح – ان تناول كمية كبيرة من الأملاح يساعد في ارتفاع ضغط الدم، وهذا بدوره يزيد من احتمال الإصابة بسرطان المعدة.


إضافة لهذا، حسب رأي عدد من الخبراء، الملح يصيب جدار المعدة بأضرار، لذلك ينصحون بتخفيض كميته المتناولة تدريجيا لحين الامتناع عنه نهائيا. يفضل استخدام الأعشاب والثوم والليمون وغيرها من التوابل بدلا من الملح.




5- امتنعوا عن اللحم يوما واحدا في الأسبوع – هناك أدلة وبراهين عديدة تؤكد أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من احتمال الإصابة بسرطان القولون.

لذلك يفضل الامتناع عن تناول هذه اللحوم يوما واحدا في الأسبوع على أقل تقدير، والإكتفاء بتناول الخضروات والفواكه.




6- تحدثوا وقوفا – 30 دقيقة من النشاط البدني يوميا تخفض احتمال الإصابة بالسرطان بصورة ملحوظة. وإذا لا يسمح وقتكم لمزاولة هذا النشاط في صالات الرياضة، فعليكم التحدث بالهاتف في حالة الوقوف.


كما عليكم بتناول الطعام وقوفا وكذلك العمل على الكمبيوتر في حالة الوقوف ولو لفترة معينة يوميا.




7- تنزهوا في الهواء الطلق – قلصوا فترة الجلوس أمام التلفزيون واخرجوا للتجوال في الهواء الطلق يوميا.





المصدر: فيك.رو + شبكة ماي أرينا الإعلامية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)