shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جبور: تصريحات بان كي مون حول ممارسة السعودية ضغوطات عليه لشطبها من اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال مقلقة جدا

الأحد, 12-يونيو-2016
صنعاء نيوز -
جبور: تصريحات بان كي مون حول ممارسة السعودية ضغوطات عليه لشطبها من اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال مقلقة جدا



وصف رئيس الرابطة السورية للأمم المتحدة الدكتور جورج جبور تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن تعرضه لضغوط تسببت بإلغاء وضع السعودية على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الاطفال بأنها “مقلقة جداً وتعني تقويضاً للمنظمة الدولية بمجملها”.



وقال جبور الخبير المستقل السابق لدى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في تصريح لـ سانا: “تصريحات بان كي مون تعني تقويضاً للامم المتحدة وينبغي أن تخضع لتحقيق مستقل تقوم به لجنة خبراء تعين من قبل هيئة دولية للنظر في الممارسات السعودية التي ضغطت على كي مون واضطرته لتغيير قناعاته”.

وأضاف: “على هذه اللجنة أن تتوسع في أعمالها وتبحث في كيفية تأثير المال الذي تدفعه الدول المانحة الكبرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا على قناعات الأمم المتحدة فيما يتعلق بحقوق الانسان وأيضاً المسائل السياسية الكبرى التي تعالجها الامم المتحدة وعائلتها من المنظمات المختصة سواء بأجندتها السياسية أو بأماناتها العامة”.

وأعاد جبور إلى الأذهان أن الولايات المتحدة قطعت التمويل عن منظمة التربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” لأن الأخيرة قبلت فلسطين في عضويتها دولة كاملة العضوية مذكرا في السياق ذاته بان قرار تقسيم فلسطين عام 1947 جرى تأمين الأغلبية المطلوبة لإقراره بعد دفع رشاوى لبعض ممثلي الدول ولبعض موظفي الأمم المتحدة أيضاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)