shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة العيد الوطني الروسي

الثلاثاء, 14-يونيو-2016
صنعاء نيوز -



وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة العيد الوطني الروسي، في بادرة تصالحية من أنقرة، فيما تشهد العلاقات بين البلدين فتورا منذ سبعة أشهر، كما علم لدى الرئاسة التركية الثلاثاء (14 حزيران/ يونيو 2016).

وقال مسؤول في الرئاسة التركية "نؤكد أن الرئيس وجه رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة يوم روسيا" المصادف لـ 12 حزيران/يونيو. وأكد الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الثلاثاء أن الكرملين تلقى رسالة أردوغان "عبر القنوات الدبلوماسية"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء ريا نوفوستي.

وتدهورت العلاقات بين أنقرة وموسكو إلى حد كبير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعدما أسقطت طائرات "إف 16" تركية مقاتلة روسية على الحدود السورية قائلة إنها انتهكت المجال الجوي التركي. وفرضت روسيا منذ ذلك الحين عقوبات اقتصادية ضد أنقرة ودعت السياح إلى عدم التوجه إلى هذا البلد.

وقال أردوغان في الرسالة التي وجهها إلى بوتين بحسب شبكة "ان تي في"، "آمل في أن تصل علاقاتنا إلى المستوى الذي تستحقه". وكان أردوغان حاول بعد الحادث لقاء بوتين على هامش قمة المناخ في باريس في كانون الأول/ديسمبر، لكن الرئيس الروسي رفض ذلك.

وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن رئيس الوزراء بن علي يلدريم وجه أيضا رسالة إلى نظيره الروسي ديمتري مدفيديف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)