shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في حين وُصفت رحلة الأمير السعودي، محمد بن سلمان من قبل وسائل الإعلام الرسمية في الرياض بالقوية، للقاء الرئيس باراك أوباما

الأربعاء, 15-يونيو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة خاصة/فارس سعيد:


في حين وُصفت رحلة الأمير السعودي، محمد بن سلمان من قبل وسائل الإعلام الرسمية في الرياض بالقوية، للقاء الرئيس باراك أوباما وغيره من كبار المسئولين الأمريكيين، قالت متحدثة باسم البيت الأبيض (الثلاثاء 14 يوينو/ حزيران 2016)، إنه على الرغم من أن الأمير السعودي وصل واشنطن، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كان الرئيس أو أي من المسؤولين في البيت الأبيض سيلتقي محمد بن سلمان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ديو تاينتا لمجلة "فورين بوليسي"، إنه لا تأكيدات حتى الآن لأي اجتماعات في البيت الأبيض.

- عبدالباري عطوان: مهمة صعبة ومعقدة لمحمد بن سلمان في امريكا

وأشارت المجلة أن عدم وجود أي اجتماعات مقررة حتى مع مستشار الأمن القومي سوزان رايس، يثير التكهنات بين خبراء الخليج عن الإهانة الدبلوماسية.

وأضافت، أن الأمر يتعلق في ظل خلافات سياسية حادة بين واشنطن والرياض، وكذا عدم الارتياح بين المسؤولين الأمريكيين حول التحالف مع الأمير البالغ من العمر 30 عاماً والذي يعتبره البعض أنه يخوض صراعاً على السلطة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، الأكبر سناً.

وعقب مقتل 49 شخصاً، هذا الأسبوع، في ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو، ألقت المرشحة الديمقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون خطاباً، يوم الاثنين، دعت بعض الدول العربية بما فيها المملكة العربية السعودية، لوقف تمويل الإرهاب ووقف دعم مدارس ومساجد التطرف حول العالم بعد ما ساهمت في إرسال الصغار على طريق التشدد.

وأضافت: لقد حان الوقت للسعوديين والقطريين والكويتيين والآخرين وقف مواطنيهم من تمويل التنظيمات المتطرفة.

وأياً كان الأمر - كما تقول المجلة- فإن المسؤولين لديهم الكثير ليناقشوه حول الحروب الجارية في اليمن وسوريا وعن الإفراج المتوقع لـ28 صفحة منقحة من تحقيق الكونغرس، التي تتهم السعوديين بالتورط في هجمات 9/11.

وأخبر مسؤول في وزارة الدفاع "فورين بوليسي"، أن الأمير محمد، سيجتمع مع كبار المسؤولين في البنتاغون هذا الأسبوع.

والتقى الأمير محمد بن سلمان وزير الخارجية جون كيري مساء الاثنين. وقال مصدر مقرب من السعوديين، إن الأمير سيعقد اجتماعات مع زعماء الكونجرس من كلا الحزبين هذا الأسبوع وسيجتمع أيضاً مع مدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)