shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رفضت الأمم المتحدة أي حديث حول رفع الغطاء عن مصادرها بشأن المعلومات الواردة في تقريرها الأخير والشهير حول منتهكي حقوق الأطفال في اليمن،

الخميس, 16-يونيو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/فارس سعيد وفهد ياسين


رفضت الأمم المتحدة أي حديث حول رفع الغطاء عن مصادرها بشأن المعلومات الواردة في تقريرها الأخير والشهير حول منتهكي حقوق الأطفال في اليمن، والذي تم في ضوئه إدراج التحالف بقيادة السعودية في القائمة السوداء قبل أن تتراجع وترفعه "مؤقتاً" بعد ضغوط كبيرة قادتها الرياض، بصدد مراجعة مشتركة للمعلومات المتضمنة في التقرير.

وقالت المنظمة الدولية في المقر الدائم في نيويورك، الأربعاء 15 يونيو/ حزيران 2016، إنها ملتزمة "بحماية" المصادر.

جاء هذا بعد يوم واحد من إعلان الأمم المتحدة عن رسالة مشتركة من كل من بعثة اليمن والبعثة السعودية في المنظمة الدولية تضمنت دعوة مسئولي الأمم المتحدة إلى الرياض، بدلاً من إرسال السعودية وفداً إلى نيويورك، كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن المراجعة المفترضة لتقرير الأمين العام حول الانتهاكات لحقوق الأطفال في اليمن.

- "الأمم" واليمن : المنظمة الدولية إقطاعية سعودية.. "بان" سقط في الامتحان!

وفي نفس السياق، وحول طلب التحالف السعودي من الأمم المتحدة "أن تمدهم بمصادر تقريرها حول منتهكي حقوق الأطفال باليمن، الذي على ضوئه أدرجت السعودية في القائمة السوداء"، قال المتحدث الرسمي للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي الأربعاء، "ليس هناك حتى الآن أي رد رسمي. ما أستطيع أن أقوله، لن نمد السعودية بمصادر معلوماتنا الواردة في التقرير".

وتابع دوجاريك: "علينا حماية من أمدونا بتلك المعلومات، خاصة وأنهم في منطقة صراع".

وقال المتحدث الرسمي، إن "مكتب الأمين العام سيرد على طلب التحالف السعودي، بشكل أو بآخر. وأؤكد عدم تزويد السعودية بمصادر المعلومات الواردة بالتقرير الأممي".

ستيفان دوجاريك أضاف: "لكننا.. طبعاً.. نرحب بأي معلومات تفيد بأن التحالف بقيادة السعودية يرغب في مشاركتها معنا".

من جانب آخر، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة استيفان دوغريك، الأربعاء، إن المبعوث الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التقى مع رؤساء الوفود (الثلاثاء 14 يوينو/حزيران 2016) لمناقشات القضايا العسكرية، بما في ذلك تفاصيل اللجان العسكرية والأمنية.

مشيراً أن "أعضاء اللجنة استأنفوا مناقشاتهم قضية أسرى الحرب والمحتجزين، وجددوا التزامهم بتحقيق تقدم في أقرب وقت ممكن. كما أكدوا على أهمية احترام حقوق المعتقلين، والسماح للمنظمات الإنسانية المتخصصة الوصول لأماكن الاحتجاز للتحقق وتحسين ظروفهم".

كما رحب المبعوث الخاص بإفراج أنصار الله 57 من المعتقلين في محافظة عمران، وحث جميع الأطراف على مواصلة إطلاق سراح المعتقلين، وخاصة الفئات الضعيفة والسجناء السياسيين، والذي من المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على الرأي العام وعملية السلام نفسها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)