shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نشر موقع "Think Progress" الأمريكي، تقريراً قال فيه إن حملة القصف التي تقودها السعودية في اليمن بدأت بالانهيار.

الجمعة, 17-يونيو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة خاصة/ فارس سعيد:


نشر موقع "Think Progress" الأمريكي، تقريراً قال فيه إن حملة القصف التي تقودها السعودية في اليمن بدأت بالانهيار.

وأرجع الموقع الأمريكي ذلك الانهيار في التحالف السعودي في أعقاب نشر تقرير للأمم المتحدة وضع المملكة الغنية بالنفط تحت طائلة المسؤولية عن قتل المدنيين.

- محفوظ : إعلان "انفرادي" بانتهاء الحرب في اليمن

وأشار تقرير الموقع إلى آخر التطورات وانسحاب القوات الإماراتية من التحالف في اليمن.

وقال التقرير إن انسحاب القوات الإماراتية من اليمن، يأتي بعد حادث تحطم طائرة هليوكوبتر، يوم الاثنين، الذي قتل فيه اثنان من أفراد طاقم الطائرة.

- قرار إماراتي "مفاجئ" للسعوديين..

وأعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في صفحته على تويتر، يوم الأربعاء، انتهاء حرب دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن.

ويقول تقرير الموقع الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعرضت لانتقادات متكررة من جماعات حقوق الإنسان منذ بدأ التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن نظراً للدعم الكبير للتحالف. حيث ساعدت الولايات المتحدة التحالف بقدر كبير من الاستخبارات والطائرات المقاتلة، والذخائر.

- قوات سعودية تتسلم القصر الرئاسي بعدن ومقتل اثنين من جنودها

وفي أبريل نيسان قالت هيومن رايتس ووتش، إنها وجدت "بقايا من قنبلة عنقودية GBU-31 الموجهة بالأقمار الصناعية صنعت في الولايات المتحدة.

وهاجمت جماعات حقوق الإنسان، أيضاً، علاقة الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي؛ نتيجة لاستخدام الذخائر العنقودية في اليمن.

- ضوء إماراتي أخضر لاقتحام قصر معاشيق الرئاسي بعدن!

وقال ستيف غوس، مدير قسم الأسلحة في هيومن رايتس ووتش، "استخدام التحالف المتكرر للقنابل العنقودية وسط مدينة مزدحمة، يدل على وجود نية لإيذاء المدنيين، الأمر الذي يشكل جريمة حرب". مضيفاً: "هذه الهجمات المشينة تدل أن التحالف أقل قلقاً من أي وقت مضى حول تجنيب المدنيين أهوال الحرب".

وعلى الرغم من الانتقادات المتزايدة، رفض وزير الخارجية جون كيري المخاوف بشأن الغارات الجوية في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال كيري لقناة MSNBC "هناك الكثير من الضحايا المدنيين، وبشكل واضح، الضحايا المدنيون هم مصدر قلق". مضيفاً: "أعتقد أن السعوديين أعربوا، في الأسابيع الأخيرة، عن رغبتهم للتأكد من أنهم يتصرفون بمسؤولية وعدم تعريض المدنيين للخطر".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
محمد (ضيف)
17-06-2016
يا الله امين


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)