shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انتخبت الجمعية العمومية لفرقة الأحقاف الفنية بحضرموت – مديرية تريم هيئة إدارية جديدة للفرقة للسنتين القادمتين .

الثلاثاء, 14-سبتمبر-2010
صنعاء نيوز -

انتخبت الجمعية العمومية لفرقة الأحقاف الفنية بحضرموت – مديرية تريم هيئة إدارية جديدة للفرقة للسنتين القادمتين .

جاء ذلك في الإجتماع الإنتخابي والإفطار السنوي الذي أقامته الفرقة مساء يوم الأحد3/شوال /1431هـ الموافق 12/9/2010م وفي الجلسة الإفتتاحية للإجتماع عرض الأستاذ / صالح علوا رئيس الفرقة تقريراً مجملاً عن نشاط الفرقة خلال السنتين الماضيتين ، وأوضح علوا في الإجتماع الإنتخابي التاسع للفرقة منذ تأسيسها عام 1992م أن الفرقة قد قطعت شوطاً كبيراً في الجانب الإداري والفني وتعاقب على هذه الفرقة الكثير من الإداريين والفنيين الذين نكّن لهم كل التقدير و الإحترام ودفعوا بالفرقة خطوات للأمام وأكد علوا على المضي قدماً نحو الفن الهادف الذي يخدم الدين ويعف النفس ويوقظ الهمم .

من جهة أخرى أشاد الأستاذ / أحمد حسن باحويرث عضو مجلس النواب بالدور الذي تقوم به الفرقة في المجتمع وفي أوساط الشباب مؤكداً على أهمية استغلال طاقات الشباب وشحذ همهم ورفع معنوياتهم بالنشيد الإسلامي والمشهد التمثيلي الهادف وقال باحويرث أنا سعيد جدا اليوم ونحن نرى فرقة الأحقاف تشارك في المهرجانات الرسمية بالمحافظة وخارج المحافظة وتظهر تراثنا الحضرمي وأكد عضو مجلس النواب على أهمية ربط وخلق علاقات مع كل الفرق الفنية والشعراء وأصحاب الإهتمامات الفنية .

كما ألقى الأستاذ / هادي محمد باجبير عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت كلمة قال فيها أنه يعجبني في هذه الفرقة تميزها عن بقية الفرق الأخرى وهذا يأتي مصداقا للشعار الذي اتخذته هذه الفرقة (أصالة . تميز . التزام) وإلى رسالتها وأهدافها التي رسمتها ، وقال باجبير هذا ليس بجديد من فرقة عمرها أكثر من ثمانية عشر عاما ولديها رصيد كبير من الخبرة في المجال الإنشادي والتمثيلي ، ونوه الأستاذ / هادي جميع أعضاء الفرقة على تحمل المسئولية وسد كل الثغرات التي تؤدي إلى زعزعة الصف والوقوف أمام كل التحديات التي تواجهها الفرقة مخاطباً كل أعضاء الفرقة : أنتم على ثغر من ثغور الإسلام فأخلصوا أعمالكم ووحدوا كلمتكم توفقون بإذن الله .

وفي نهاية الجلسة الإفتتاحية للإجتماع تم تكريم عدد من الشخصيات والجهات والمؤسسات الخيرية التي دعمت المسيرة الفنية للفرقة .

بعد ذلك استمع أعضاء الجمعية العمومية للتقرير التفصيلي لنشاط الفرقة خلال السنتين الماضيتين المقدم من الهيئة الإدارية المنتهية ، ثم تم انتخاب هيئة إدارية جديدة مكونة كل من:
صالح كرامه علوا رئيساً
حسين عبد الله باحريش أميناً عاماً
خالد صالح بريشان مسئولاً مالياً
خالد عبد الله باسدس مسئولاً للعلاقات العامة والإعلام
عبد الله صالح بريشان مسئولاً لقسم التمثيل والمنوعات
سعيد خميس باشامخه مسئولاً لقسم الإنشاد
محمد عبد ربه علوا مسئولا للتدريب والتأهيل
حضر الجلسة الإفتتاحية للاجتماع الانتخابي عدد من الأساتذة والمثقفين والشعراء ورؤساء الفرق الفنية ومن المهتمين بالمجال الفني .وقد ألقيت عدد من الأناشيد وقصيدة بني مغراه من التراث الحضرمي للوالد / كرامه حميد علوا .

وتعتبر فرقة الأحقاف الفنية بحضرموت أول فرقة إنشادية إنشئت على مستوى المحافظة حيث تأسست في 27/مايو/1992م وكانت تعرف حينها بفرقة الدعوة سابقاً ، وتحمل الفرقة تصريحاً رسمياً من مكتب وزارة الثقافة بمحافظة حضرموت ،و أحييت العديد من الحفلات ، وشاركت في الكثير من المهرجانات والمناسبات الدينية والوطنية والعامة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)