shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضمن برنامج السلام من الداخل إلى الخارج:
يُمن  للاستجابة الانسانية تنظم بصنعاء أمسية(حياتنا سلام)

الثلاثاء, 21-يونيو-2016
صنعاء نيوز/ يخي البعيثي -
ضمن برنامج السلام من الداخل إلى الخارج:
يُمن للاستجابة الانسانية تنظم بصنعاء أمسية(حياتنا سلام)

صنعاء/يحيى البعيثي

نظمت مؤسسة ( يُمن للاستجابة الانسانية)بالشراكة مع (مجلس الشباب العالمي - اليمن )ومبادرة (شريكات السلام )ومبادرة( ليش لا)يوم أمس بصنعاء أمسية رمضانية تحت شعار(حياتنا سلام ) والتي تاتي ضمن البرنامج الذي تعتزم المؤسية تنفيذه وهويحمل عنوان: برنامج السلام من الداخل إلى الخارج وستصمن امسيات وندوات وبراماج.ترفيه والذي يهدف الى أيصال رسالة للعالم وللمتحاورين مفادها أن صوت السلام ينبغي ان يعلو على اصوات المدافع والقذائف والصواريخ.

وفي بداية الامسية ألقت الاستاذه/يسرى الشهاري رئيسة مؤسسة (يُمن للاستجابةالانسانية) كلمة اشارت فيها الى أهمية أقامة مثل هذه الفعاليات وفي هذه المرحة العصيبة التي تمر بها البلاد.

وشددت على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل التخفيف من معاناة الناس سيما الاسر التي تحتاج الى أعانات ودعم وبما يجعلهم قادرين على تجاوز هذه الظروف الصعبة والصعبة جدآ.

من جانبها وجهت الدكتورة/انطلاق المتوكل رسالة للمتحاورين دعتهم فيها الى تغليب مصلحة الوطن العليا على مصالحهم الحزبية والشخصية.وتكريس الجهد من اجل حماية الطفولة والتركيز على أهمية أيجاد خارطة سلام تؤسس للاجيال غدآً يكون في الامن والاستقرار والمساواه عنونه الرئيسي.

كما أوضح الاستاذ/اياد دماج في كلمته مفهوم السلام من الجانب السياسي وكيفية تحقيق هذه المفاهيم من خلال أيجاد تفاهمات حول مجمل القضايا التي هي محل أختلاف بين القوى والتيرات السياسية على الساحة اليمنية.

من جهتها قدمت الدكتورة/ساميه الفسيل أمثلة وقصص نجاح من التاريخ الأروبي المعاصر والتي أسست أنظمة وقوانيين جعلت تلك الشعوب تصل الى درجات متقدمة في مجالات علمية وتقنية غاية في الرقي والتطور المزدهر.

وناشدت الطفلة /رغد سعيد الفرقاء السياسيين باسم الوطن وباسم الحب وباسم الطفولة ان يحافظوا على الوطن وقالت (آن الاوان أن نكبر فوق آلامنا وجراحاتنا بحجم الوطن وهي بذلك تنهي كلمتها لتقول للسياسيين يكفي صراع أنظروا الينا كاطفال جعلتمونا نكبر ونتعاطى سياسة قبل الاوان.

كما تضمنت الفعالية التي حضرها(ممثلين عن كل محافظات الجمهورية)العديد من الفقرات الفنية والمسرحية ومسابقات فكرية وثقافية وتوعوية التي عبرت في مضمونها عن قيم السلام وأهمية أعلاء صوت الحب ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والاقتتال.كما أثريت بالعديد من المداخلات من قبل المشاركين.

وفي نهاية الامسية وجه المشاركون العديد من الرسائل الى الامم المتحدة ومبعوثها الامم ولد الشيخ. ومناشدات الاطراف السياسية المتصارعة بسرعة أيجاد نقاط التقاء وأتفاق وتقديم التنازلات من اجل اليمن والاطفال والانسانية والاجيال القادمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)