shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ارتفعت أصوات المقاتلين في صفوف حلفاء التحالف السعودي، وباتت تعلو أكثر من أصوات أسلحتهم التي تشارك في مختلف جبهات مأرب، شرق اليمن.

الجمعة, 24-يونيو-2016
صنعاء نيوز -
ارتفعت أصوات المقاتلين في صفوف حلفاء التحالف السعودي، وباتت تعلو أكثر من أصوات أسلحتهم التي تشارك في مختلف جبهات مأرب، شرق اليمن.

ففي الوقت الذي تُحرز قوات الجيش واللجان الشعبية تقدماً في مختلف الجبهات، انضم مقاتلون إلى أفراد كتيبة التدخل الذين يطالبون بصرف مستحقاتهم التي تم نهبها. حيث نفذ، الخميس 23 يونيو/ حزيران 2016، أفراد كتيبة التدخل التي انسحبت قبل أيام، وقفة احتجاجية بجوار البوابة الغربية لمعسكر التداوين.

وكانت "كتيبة التدخل" الموالية لتحالف العدوان السعودي انسحبت، الاثنين 20 يونيو/ حزيران، من منطقة الميمنة بصرواح التي يقودها المدعو عبدالباري محمد، المكنّى بـ"أبو حصن"، وجاء الانسحاب بعد خلافات حادة بين اللواء عبدالرب الشدادي، المعين من قبل هادي قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة، وقيادي آخر للمليشيات موال للسعودية يدعى "ذياب القبلي" من جهة، وقائد كتيبة التدخل "أبو حصن"، من جهة أخرى؛ بسبب استقطاع مبالغ مالية على أفراد الكتيبة بالكامل.

وأوضح مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن نحو 700 من منتسبي ما يعرف بـ"كتيبة التدخل" الموالية للسعودية، تجمعوا أمام معسكر التداوين مطالبين بمحاسبة القيادات العسكرية والميليشاوية (عبدالرب الشدادي، وذياب القبلي)، المتهمين باستقطاع الأموال المخصصة للأفراد، وصرف المستحقات السابقة والحالية.

وبحسب المصدر، فإن قوات العدوان التي تتمركز في معسكر التداوين قامت بإطلاق النار باتجاه المعتصمين والمحتجين من أفراد كتيبة التدخل والذين انضموا إليهم في الاحتجاج من "خشينة حريب"؛ بسبب نهب مستحقاتهم من قبل القادات الموالية للتحالف.

وخيّم التوتر، منذ وقت تنفيذ الوقفة الاحتجاجية في الصباح الباكر وحتى ساعات المساء، في ظل تهديد المشاركين في الوقفة بالتصعيد، وسط استنفار كبير، طبقاً للمصدر.

وعلى صعيد القتال الميداني، تقدمت قوات الجيش واللجان الشعبية، السبت، في موقعين باتجاه وادي تباب البراء المطلة على معسكر كوفل.

وأفاد مصدر وكالة "خبر"، بأن وحدات الجيش أعطبت طقماً تابعاً لحلفاء التحالف، وامتدت المواجهات إلى وادي مخدرة الرابط مع الجدعان، كما وقع قصف مدفعي من التداوين على مناطق في صرواح.

وبين، أن قصفاً مدفعياً وتسللاً نفذهما حلفاء التحالف على وادي حمة ثوابة من اتجاه وادي نخلا.

في الأثناء، ذكر المصدر، أن الطيران السعودي واصل قصف مناطق الأشقري وشرق سوق صرواح، لتبلغ أعداد الضربات الجوية منذ الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الخميس وحتى مسائه 3 غارات، أعقبها تحليق في أجواء وادي عبيدة والأشراف وصرواح.

وأمس الأربعاء، تراجعت القوات الموالية للتحالف السعودي، مع قيام الجيش بتعزيز توسّعه، حيث جرت معارك عنيفة في حريب نهم، تمكنت عقبها وحدات الجيش واللجان الشعبية من استعادة وتأمين مواقع مهمة في المنطقة والمناطق المطلة عليها، وسط تراجع حلفاء التحالف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)