shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الزواج هو سنة الحياة وفيه ستر للمرأة والرجل وراحة ومودة كما قال الله تعالى " وجعلنا بينكم مودة ورحمة "

السبت, 02-يوليو-2016
صنعاء نيوز/بقلم: عمر دغوغي صحفي وفاعل جمعوي -
الزواج هو سنة الحياة وفيه ستر للمرأة والرجل وراحة ومودة كما قال الله تعالى " وجعلنا بينكم مودة ورحمة " صدق الله العظيم.

الدين :وهو أفضل ما ينبغي توفره في الزوج الصالح ، فيجب ان يكون مسلماً ملتزماً لشرائع الإسلام في حياته ومن أول ما يجب أن يسأل عنه في الزوج هو الصلاة فمن ضيع حق الله سيضيع حق عباده وأهل بيته ، فالزوج الصالح لا يظلم زوجته فإذا أحبها أكرمها ولا يظلمها إذا لم يحبها قال الله تعالى : ( ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم ) ، وقال تعالى : ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) وقال تعالى : ( والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات ) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فانكحوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) رواه الترمذي.

أن يكون ذو عائله طيبه محافظه ، لان في صلاح أهل الزوج صلاح للأولاد والذرية قال الله تعالى:( وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما وكان أبوهما صالحا فأراد ربك أن يبلغا أشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك ) فحفظ الله تعالى أموال الوالد لصلاحه وبقيا للغلامين حتى يكبران . أن يكون قادرا على أن يعف نفسه وآهل بيته بكونه ميسور الحال،ليس أن يكون ذو ثراء فاحش بل أن يقدر أن يكفي عائلته.

أن يكون رفيقا بالنساء قال صلى الله عليه وسلم " رفقاً بالقوارير " ان يكون سليما معافى من الإمراض مثل العقم ونحوها . أن يكون حسن المظهر نظيف الثياب طيب الرائحة حتى لا تنفر زوجته منه، نسأل الله العلي القدير أن ييسر لبنات المسلمين الأمر ويلهمهم الرشد ويرزقهم الزوج الصالح والذرية الطيبة وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)