shopify site analytics
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر - المهرجان الاول للمانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ما لا يقل عن 15 قتيلا وعشرات الجرحى وفقا لحصيلة أولية استقتها وكالة خبر خلفتها معركة عنيفة وهجوم دام شنه متشددون على قاعدة عسكرية مهمة

الأربعاء, 06-يوليو-2016
صنعاء نيوز -
ما لا يقل عن 15 قتيلا وعشرات الجرحى وفقا لحصيلة أولية استقتها وكالة خبر خلفتها معركة عنيفة وهجوم دام شنه متشددون على قاعدة عسكرية مهمة في عدن "معسكر الصولبان" صباح أول ايام عيد الفطر.

قال مسؤول أمني في عدن، جنوب اليمن، إن ما لايقل عن 35 شخصاً قتلوا في الهجوم على معسكر/ قاعدة "الصولبان" (مقر قوات الأمن المركزي) صبيحة الأربعاء 6 يوليو/ تموز 2016، تزامناً مع أول أيام عيد الفطر.

وقال المسؤول الذي تحدث مشترطاً عدم نشر اسمه لوكالة "خبر"، إن مجاميع متشددة هاجمت المعسكر الواقع في منطقة "العريش" بخور مكسر، على مقربة من مطار عدن الدولي، وتمكنت من السيطرة عليه لفترة وصفها بـ"الوجيزة"، بعد أن وصلوا إلى المبنى الرئيس للصولبان.

وأشار إلى أن الهجوم بدأ بسيارة ملغومة انفجرت في البوابة الرئيسية للمعسكر، ما أتاح الطريق أمام سيارة أخرى بالدخول والانفجار في الداخل، بالتزامن مع هجمات شنها مسلحون يرتدون بزات عسكرية، من غير جهة في السور، وتمكنوا من الوصول إلى المبنى الرئيس والسيطرة.

وأضاف أن المعلومات تؤكد مقتل ما لايقل عن 15 شخصاً من (المجندين والمهاجمين) وجرح 20 آخرين. وقال لـ"خبر"، إن تدخلاً عسكرياً نتج عنه استعادة السيطرة على المعسكر من قبل الأمن والجيش الذي يموله التحالف السعودي.

وبحسب المسؤول ، فإن مقاتلات "الآباتشي" تدخلت في استعادة السيطرة وأنها خلفت أضراراً جسيمة في المباني داخل المعسكر.
وقالت وسائل إعلام في عدن، إن قصفاً طال منزلاً استخدمه المهاجمون جوار المعسكر.

ونقلت "فرانس برس" عن العميد ناصر السريع، قائد المعسكر القول، ان "قوات الامن والجيش استعادت السيطرة على القاعدة بعد صدها الجهاديين الذين قتل عدد كبير منهم في المعارك".

وأضاف أن "قوات التحالف العسكري العربي التي تنشط في اليمن لدعم القوات الموالية لعبدربه منصور هادي ساعدت في استعادة السيطرة على القاعدة، بدون ان يذكر اي حصيلة للخسائر البشرية".

وقالت الوكالة إن العميد السريع "لم يقدم تفاصيل عن مصير الجنود الذين كانوا في المبنى الرئيسي للقاعدة التي سيطر عليها لفترة وجيزة نحو عشرين من المهاجمين".

وأوردت "رويترز" إن ستة جنود يمنيين على الأقل ونحو 20 مسلحا قتلوا في الهجوم.

وقتل واصيب والعشرات في هجمات منسقة شهدتها مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، في 27 يونيو/ حزيران المنصرم. وأعلن تنظيم الدولة "داعش" مسؤوليته.

وقالت مصادر متطابقة لـ"خبر" صبيحة الأربعاء، إن معارك عنيفة بمختلف الأسلحة استمرت لساعات، حيث كانت قوات قد وصلت إلى المنطقة.

وتقول التقارير إن التنظيمات المتشددة (القاعدة وداعش) استغلت الوضع منذ بدء التحالف السعودي حربه، وعززت من نفوذها في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية لليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)