shopify site analytics
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر - المهرجان الاول للمانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
جدل كبير وتقاذف بالاتهامات (وغيرها) في منصات تويتر، أطرافه جميعهم خليجيون (بمن فيهم المصري،

السبت, 09-يوليو-2016
صنعاء نيوز -



جدل كبير وتقاذف بالاتهامات (وغيرها) في منصات تويتر، أطرافه جميعهم خليجيون (بمن فيهم المصري، الشيخ القرضاوي باعتبار الجنسية القطرية). هو اشتباك "الأخوة الأعداء" علق متابع للجدل. وآخر حدد الطرفين الخليجيين في الاشتباك "الشيوخ" و"المشايخ".

هذه كانت واحدة من تداعيات التفجيرات الانتحارية قبل يوم من عيد الفطر وخصوصا منها التفجير عند الحرم النبوي.

حرب التغريدات

حرب التغريدات الدائرة مؤخرا في تويتر، والتي استقطبت متابعين ورصدا إعلاميا متزايدا تصدرته شبكة سي إن إن الأمريكية عبر موقعها، كانت بدأت بشرارة تغريدة قصيرة لوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد يذكر فيها بفتوى الداعية يوسف القرضاوي حول العمليات الانتحارية، ورد عليه القرضاوي ثم سانده السعودي السويدان، لينخرط الوزير الإماراتي أنور قرقاش ثم ضاحي خلفان وعززهما وزير خارجية البحرين خالد آل خليفة.

كان الشيخ عبدالله بن زايد قال عبر حسابه على تويتر، الاثنين الماضي في تغريدة حققت أكثر من 12 ألف إعادة تغريد "علينا أن نحاسب من حرض واسترخص دماء البشر وأجاز العمليات الانتحارية"، وأضاف: "هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها".

تابِع
عبدالله بن زايد ✔ @ABZayed
هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية
هل تذكرون مفتي الاخوان القرضاوي عندما حرض عليها
2:15 صباحًا - 5 يوليو 2016
12,188 12,188 إعادات تغريد 4,965 4,965 إعجابات

ليرد القرضاوي على وزير خارجية الإمارات "ردا على عبد الله بن زايد أني أشجع العمليات الانتحارية: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين. نعوذ بالله من شر الشياطين إذا ما انحلت اصفادها

تابِع
يوسف القرضاوي ✔ @alqaradawy
ردا على عبد الله بن زايد أني أشجع العمليات الانتحارية:
خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين
نعوذ بالله من شر الشياطين إذا ما انحلت اصفادها
1:35 صباحًا - 6 يوليو 2016
2,771 2,771 إعادات تغريد 2,344 2,344 إعجابات

وانظم الداعية السعودي، طارق السويدان الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، إلى صف القرضاوي مغرداً "على السياسيين الصغار أن يتأدبوا عند الحديث مع العلماء الكبار"، دون ذكر اسم عبدالله بن زايد أو القرضاوي صراحة. وسانده معلقون من إخوانه - سعوديون- وجهوا انتقادات صريحة وقاسية احيانا للشيخ بن زايد وحكومته.

على السياسيين الصغار
أن يتأدبوا عند الحديث
مع العلماء الكبار

— د. طارق السويدان (@TareqAlSuwaidan) ٦ يوليو، ٢٠١٦

وهنا تدخل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والذي غرد قائلا "لا غرابة في أن يكون السياسي القدير صغير السن، ولكن الله يكفينا شر من يدعي العلم والعلم منه براء".

تابِع
خالد بن احمد ✔ @khalidalkhalifa
لا غرابة في ان يكون السياسي القدير صغير السن ، و لكن الله يكافينا شر من يدعي العلم و العلم منه براء
2:33 مساءً - 7 يوليو 2016
728 728 إعادات تغريد 279 279 إعجابات

وأضاف الوزير البحريني: "الشياطين التي خرجت من أصفادها هي تلك التي حاولت إسقاط قلب الأمة وحصنها الحصين، والآن ترمي القادة الناجحين بدائها وتنسل"

وكان ضاحي خلفان يعني السويدان أيضا بالرد "على الأقزام أن يتأدبوا عندما يتحدثوا عن الحكام".

تابِع
ضاحي خلفان تميم ✔ @Dhahi_Khalfan
على الأقزام أن يتأدبوا عندما يتحدثوا عن الحكام.
8:52 مساءً - 7 يوليو 2016
324 324 إعادات تغريد 266 266 إعجابات

من جانبه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، دفع بسلسلة تغريدات بدأها بالقول "يوتيوب هو الحكم والدليل يدحض دفاع مفتي الإخوان".

تابِع
د. أنور قرقاش ✔ @AnwarGargash
من بررّ و أفتى بالفتاوي الإنتحارية يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور، أرواح آلاف الأبرياء أزهقت لأغراض النفوذ و السلطة وتحت عباءة الدين.
1:07 مساءً - 6 يوليو 2016
731 731 إعادات تغريد 398 398 إعجابات

وقال قرقاش: "من بررّ وأفتى بالفتاوي الانتحارية يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور، أرواح آلاف الأبرياء أزهقت لأغراض النفوذ والسلطة وتحت عباءة الدين".

وأضاف: "تغريدة طارق سويدان تكشف أن ‘علماء‘ الإخوان ‘الكبار‘ أحرجهم شريط القرضاوي وفتواه حول الهجمات الانتحارية، بدأ الدفاع عن هيراركية اللاهوت".

وتابع: "عليهم أن يتحملوا مسؤولية الفوضى والعنف الذي ساهموا في تأجيجه، ترويجهم لخطاب التطرّف ورخص حياة الفرد أمام قرار الجماعة سنبقى ندفع ثمنه".

مؤكدا أن "ارتباط الإخوان التاريخي بالعنف والدموية فموثق ومعروف، والفتوى المبررة للانتحاريين، وغلبة قرار الجماعة على إرادة الفرد في هذا السياق".

أما الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، فكتب "فتوى الشيخ القرضاوي بجواز القيام بالعمليات الانتحارية إذا الجماعة أمرت بها فتحت الباب للجهلة بتنفيذ أوامر الجماعة اللي يصيفون بفنادق 5 ستار".

تابِع
ضاحي خلفان تميم ✔ @Dhahi_Khalfan
فتوى الشيخ القرضاوي بجواز القيام بالعمليات الانتحارية إذا الجماعة أمرت بها فتحت الباب للجهلة بتنفيذ أوامر الجماعة اللي يصيفون بفنادق 5 ستار
4:59 مساءً - 7 يوليو 2016
467 467 إعادات تغريد 469 469 إعجابات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)