shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بلغ عدد زوار البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد في كافة الجامعات اليمنية خلال الفترة من 16 يونيو

الأحد, 17-يوليو-2016
صنعاء نيوز -

بلغ عدد زوار البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الالكتروني الموحد في كافة الجامعات اليمنية خلال الفترة من 16 يونيو الماضي وحتى 17 يوليو الجاري نحو 340 الف زائر من مختلف محافظات الجمهورية.
واوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور ابراهيم الكبسي لـ (سبأ) ان عدد المتقدمين للتنسيق عبر البوابة الالكترونية خلال الفترة نفسها تجاوزوا 53 الف متقدم في عموم الجامعات اليمنية 11 الف و205 منهم عبر وسيلة الرسائل القصيرة اس ام اس، و 25 في المائة من المتقدمين من نصيب الفتيات.
واشار الی ان جامعة صنعاء احتلت المركز الاول بواقع 25 الف متقدم في التخصصات المتاحة بكليات الطب والهندسة والحاسوب، تلتها جامعة اب بواقع 9 الاف و135 متقدما، وجامعة ذمار بواقع 8 الاف و625 متقدما، وتعز بواقع ثلاثة الاف متقدم، فيما بقية المتقدمين متوزعين علی الجامعات اليمنية الباقية .
واوضح الدكتور الكبسي ان اجراءات التنسيق الالكتروني تتم بصورة جيدة ومرونة عالية ولم توجد اي صعوبات تتعلق بعملية القبول والتنسيق ماعدا بعض الاشكاليات المتعلقة بشبكة الاتصالات وانقطاع "النت" وكان يتم معالجة الاشكاليات من قبل الفريق الفني التابع للمركز المتحضر علی مدار الساعة لحل اي اشكاليات قد تظهر.
ولفت ان المركز التابع لوزارة التعليم العالي اتخذ كافة التدابير التي من شانها تامين وحماية النظام والبيانات من اي محاولة للاختراق او تهكير على الموقع ..منوها ان اجراءات التنسيق والقبول الالكتروني ستستمر حتى نهاية اغسطس القادم في جميع الجامعات اليمنية.
وقال مدير مركز تقنية المعلومات إن عملية التصحيح لامتحان القبول والمفاضلة في الكليات الطبية بجامعة صنعاء ستتم ولاول مرة بصورة الية من دون تدخل العنصر البشري وستعلن نتائجها بعد ثلاثة أيام من انتهاء عملية الامتحان..وستعمم هذه التجربة العام القادم في الجامعات اليمنية كافة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)