shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
لم تتحمل الفصائل المسلحة-تشكيلات ما تعرف بـ"المقاومة"- تقدّم وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجا

الخميس, 21-يوليو-2016
صنعاء نيوز -

لم تتحمل الفصائل المسلحة-تشكيلات ما تعرف بـ"المقاومة"- تقدّم وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، في محافظة لحج (شمال عدن) جنوب البلاد، ومحاولتها قطع طرق الإمداد إلى تعز وباب المندب، وكان القرار الدفع بتعزيزات واكبتها غارات جوية لمحاولة استعادة مناطق تمكن الجيش من تأمينها في المعارك الأخيرة.
المعركة التي شهدتها مناطق التماس في محافظة لحج، منذ مساء الثلاثاء، وحتى الأربعاء 20 يوليو/ تموز 2016، لم تثمر أي تقدم لمصلحة الفصائل الممولة من قوات "الغزو" على حساب مناطق سيطرة الجيش واللجان، وتم قصف تجمعاتها في القبيطة.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة "خبر"، إن قصفاً استهدف تجمعاً لحلفاء "الغزو" في وادي "الحدب بكرش". لافتاً أن الإصابات كانت دقيقة، في الوقت الذي نفذ الطيران أربع غارات على مديرية القبيطة، اثنتان منها في قرية "حديد" جنوب الشريجة، وآخريتان على منطقة "كرش".
ووفق المصدر، فإن مواجهات عنيفة وقصفاً متبادلاً وقع منذ وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وحتى صباح الأربعاء، في مناطق "ثوجان" و"الرماء" و"نجد قفيل" وجبلي "جالس، وصالة" وجبل "الحمام" بالقبيطة.
وتعتبر "ثوجان" بالقبيطة هي منطقة التماس الفاصلة بين مواقع تمركز الطرفين.
وأضاف، أن الجانبين استخدما الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون ورشاشات 23 وبي 10. مؤكداً أن المعلومات تشير إلى سقوط قتلى ومصابين من الطرفين، لكنه أكد عدم وجود أي إحصاءات بذلك، حتى منتصف ليل الخميس 21 يوليو/ تموز.
وأجبرت معارك اليومين الماضيين عدداً من الأسر على النزوح من مناطق المواجهات، وبشكل أكبر من قبل أهالي مناطق "الرماء" و"عنفات" بعد سقوط قذائف القصف المتبادل بالقرب من المنازل.
في السياق، قالت تقارير إعلامية، إن عناصر متشددة موالية لقوات "الغزو" (التحالف السعودي) نفذت حملة اعتقالات بحق الأهالي بتهم "التعاون مع الجيش اليمني واللجان". وأنها نقلت البعض للتحقيق معهم في قاعدة "العند" الشهيرة.
وأضافت، أن من بينهم أحد مشائخ ووجهاء منطقة "الرماء" الذي تم اعتقاله الأسبوع الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)