shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انضم خبراء عسكريون بريطانيون للحملة العسكرية السعودية في اليمن، مما أثار دعوات متجددة من جماعات حقوق الإنسان لمراجعة كلية للسياسة البريطانية تجاه المملكة الراديكالية.

الجمعة, 22-يوليو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة وتحرير/ فارس سعيد:


انضم خبراء عسكريون بريطانيون للحملة العسكرية السعودية في اليمن، مما أثار دعوات متجددة من جماعات حقوق الإنسان لمراجعة كلية للسياسة البريطانية تجاه المملكة الراديكالية.

أفادت قناة "سكاي نيوز" الأمريكية، عن مصادر رفيعة، أن ستة خبراء في الجيش البريطاني، يعملون بشكل مباشر مع قيادة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، لتحديد أهداف الضربات الجوية.

وتقول القناة، في تقرير نشرته في (الرابع من يوليو/تموز 2016)، إنه على الرغم من أن المملكة المتحدة تنفي مساعدتها التحالف السعودي، أكدت مصادر رفيعة أن بريطانيا متورطة في المزيد من الطرق المباشرة في الحرب على اليمن عن طريق تزويد السعودية بالأسلحة والقنابل وتحديد أهداف الضربات الجوية.

وكان النائب في حزب المحافظين ووزير الخارجية السابق للتنمية الدولية أندرو ميتشل، انتقد سياسة الحكومة البريطانية، في مساعدتها التحالف السعودي في سقوط ضحايا مدنيين في اليمن.

وقال ميتشل: من المؤسف أن الحكومة البريطانية تشارك في حرب شرسة أنتجت، حتماً، ضرراً كبيراً للمدنيين الأبرياء في اليمن.

ووافقت بريطانيا على عقود بقيمة 5.6 مليار جنيه استرليني في صادرات الأسلحة للمملكة العربية السعودية، خلال السنوات الخمس الماضية، وفقاً لمبيعات الأسلحة ووكالات الرصد.

وترى القناة أن "مشاركة خبراء الجيش البريطاني في حملة القصف على اليمن تزيد من الانجرار إلى حرب طائفية إقليمية، وتأليب وكلاء إيران والسعودية ضد بعضهم البعض في اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)