shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نشر موقع الخارجية البريطانية (الأربعاء 20 يوليو/تموز 2016) بياناً مشتركاً صادراً عن حكومات المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والمملكة العربية السعودية،

الجمعة, 22-يوليو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة خاصة وتحرير /فيروز سلام وفهد ياسين


نشر موقع الخارجية البريطانية (الأربعاء 20 يوليو/تموز 2016) بياناً مشتركاً صادراً عن حكومات المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، عقب اجتماع وزراء خارجية هذه الدول لبحث الوضع في اليمن، وأبرز ما تضمنه البيان التأكيد على "تأمين" المملكة السعودية بصرف النظر عن كلفة الصراع والحرب التي تغذيها في اليمن بالتنصيص على "ضرورة أن لا يهدد الصراع في اليمن دول الجوار".

وجاء في البيان: اجتمع وزراء خارجية المملكة المتحدة والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في 19 يوليو في لندن لاستعراض الوضع في اليمن. يأتي هذا الاجتماع بعد استئناف المحادثات بقيادة الأمم المتحدة في الكويت يوم 16 يوليو.

وأعرب الوزراء، خلال الاجتماع، عن قلقهم بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن، وعاودا تأكيد دعمهم القوي لمبعوث الأمم المتحدة الخاص اسماعيل ولد الشيخ أحمد، ولدور الأمم المتحدة بالتوسط لأجل الوصول لحل سياسي دائم للأزمة، بناءً على المرجعيات المتفق عليها بشأن المحادثات برعاية الأمم المتحدة، وتحديداً قرارات مجلس الأمن – بما فيها القرار 2216، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

مشاركة خبراء الجيش البريطاني في حملة القصف على اليمن يزيد من الانجرار إلى حرب طائفية اقليمية
وأعرب الوزراء عن تقديرهم الشديد للكويت لاستضافتها للمحادثات وتقديم الدعم السياسي للمبعوث الخاص للأمم المتحدة.

وشدد الوزراء أنه آن الأوان للتوصل لاتفاق في الكويت. وبحثوا تسلسل اتفاق محتمل، وأكدوا على أن الحل الناجح يشمل ترتيبات تتطلب انسحاب الجماعات المسلحة من العاصمة ومناطق أخرى، واتفاقاً سياسياً يتيح استئناف عملية انتقال سياسي سلمي وتشمل الجميع.

واتفق الوزراء على ضرورة أن لا يهدد الصراع في اليمن دول الجوار.. وعاودوا تأكيد أن إعادة تشكيل حكومة ممثلة للجميع هو السبيل الوحيد لمكافحة جماعات إرهابية كالقاعدة وداعش بفعالية، ومعالجة الأزمة الإنسانية والاقتصادية بنجاح. كما دعا الوزراء إلى الإفراج غير المشروط والفوري عن جميع السجناء السياسيين.

واتفق الوزراء على البقاء على اتصال وثيق في الأسابيع المقبلة دعماً للجهود بقيادة الأمم المتحدة لأجل التوصل لاتفاق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)