shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعت موسكو، اليوم الجمعة، أنقرة إلى وقف "نهج" القوائم السوداء بحق الصحفيين الروس. وأكدت على أن قضية مقتل الطيار الروسي..

الجمعة, 22-يوليو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ منى لقمان


دعت موسكو، اليوم الجمعة، أنقرة إلى وقف "نهج" القوائم السوداء بحق الصحفيين الروس. وأكدت على أن قضية مقتل الطيار الروسي وضرورة معاقبة المسئولين لا تزال قائمة ولن تكف روسيا عن تذكير تركيا بذلك.

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن القيادة الروسية تنتظر توضيحات من تركيا حول وجود مثل هذه القوائم.
وأعربت متحدثة وزارة الخارجية الروسية عن اسفها لأن مذكرة السفارة الروسية في هذا الشأن بقيت بدون إجابات.

وقالت زاخاروفا في بيان، هنا في موسكو اليوم الجمعة 22 يوليو/ تموز اطلعت عليه وكالة خبر، أنه "بالنظر إلى الاتجاهات الإيجابية في العلاقات مع تركيا، يجب ان يتوقف سلوك -ممارسة- القوائم السوداء".

وعلى خلفية تصريحات صادرة من مسئولين اتراك في أنقرة خلال يومين بأن الطيار التركي الذي أسقط المقاتلة الروسية سو24 اتخذ القرار من تلقاء نفسه (..) ذكّرت الدبلوماسية والمتحدثة الروسية ماريا زاخاروفا السلطات التركية، أن المسئولين عن وفاة طيار سو-24 التي أسقطتها طائرة تركية "يجب أن ينالوا اشد العقاب".

ووفقا لزاخاروفا، فإن القضية لا تزال ذات صلة وإن موسكو سوف تستمر في الإلحاح على الجانب التركي من أجل القيام بذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)