shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حسان الحجاجي

الثلاثاء, 02-أغسطس-2016
صنعاء نيوز/حسان الحجاجي -
تنطلق بالعاصمة صنعاء غدا الاثنين فعاليات المؤتمر العلمي الأول للمراكز العلمية والبحثية تحت شعار” المراكز العلمية والبحثية ودورها في التنمية المجتمعية”.
يهدف المؤتمر الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى تعزيز دور المراكز العلمية والبحثية في البحث العلمي والتنمية المجتمعية والإسهام في تحقيق الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لإيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تواجه البلد في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الله الشامي في تصريح صحفي أن المؤتمر سيناقش 16 ورقة عمل موزعة على ثلاثة محاور علمية الأول حول المراكز العلمية والبحثية الواقع والطموح والتحديات والرؤى المستقبلية لتطويرها، فيما يركز المحور الثاني على الدور العلمي للمراكز البحثية وبرامجها وأنشطتها العلمية والبحوث النوعية والتخصصية المقدمة، ويتناول المحور الثالث الدور المجتمعي والتنموي للمراكز العلمية والبحثية في معالج مشكلات المجتمع.
وأشار الدكتور الشامي إلى أن الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن يحتم على المؤسسات التعليمية في الجامعات الاضطلاع بدورها في مواجهة التحديات والصعوبات الاقتصادية من خلال تفعيل دورها في تقديم الحلول الممكنة برؤى علمية وأساليب حديثه، وبما يسهم في تعزيز وتحقيق التنمية المجتمعية.
وأكد نائب وزير التعليم العالي أن المراكز البحثية تعد أحدى أدوات البحث العلمي والتواصل مع القطاع الخاص ووسيلة من وسائل تقدم وتطور المجتمعات من خلال البحوث العلمية التي تعالج مشاكل البلاد الاقتصادية والاجتماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)