shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الثورة / عبدالواحد البحري

الأربعاء, 03-أغسطس-2016
صنعاء نيوز/ الثورة / عبدالواحد البحري -
يشارك اليمن في مؤتمر خبراء التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والتأهيل الذي يقام في العاصمة الاردنية عمان برعاية معالي السيدة - خولة العرموطي وزيرة التنمية الاجتماعية/ الاردن ، تحت شعار (رؤية استشرافية من الحاضر للمستقبل) خلال الفترة 26/شوال _ 1/ذي القعدة /1437ه الموافق 7/31 _ 2016 8/4م بحضور عدد من ممثلي وخبراء التربية الخاصة لذوي الا حتياجات الخاصة من الاردن وعدد من الدول العربية ومن ضمنها الجمهورية اليمنية والتي يمثلها في هذا المؤتمر ..
عن امانة العاصمة صنعاء_ رئيس لجنة الشوؤن الاجتماعية بأمانة العاصمة صنعاء _ وكيل القطاع الاجتماعي الاخ/ حمود محمد النقيب .

وفي المؤتمر الذي يختتم فعالياته غدا الخميس اعماله تم أستعراض عدد من اوارق العمل المتعلقة برؤيات مستقبلية لتطوير وسائل التأهيل والتدريب للاشخاص ذوي الإعاقة المختلفة( المزدوجة _الحركية _السمعية _البصريه والذهنية )
وقدم الأستاذ - حمود محمد النقيب - رئيس لجنة الشؤون الأجتماعية بعاصمة اليمن . وكيل القطاع الأجتماعي ،في المؤتمر ورقة عمل هامة بعنوان (دور السلطة المحلية في عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء في تقديم الرعاية للاشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات ) .
وكانت ابرز الاوراق والمواد التأهيلية والتعريفية التي تم استعراضها يوم امس واليوم على النحو التالي :-
- عرض فيديو مقدم من المدينة العربية للرعاية الشاملة.
- ورقة عمل تحت عنوان كيف تصنع حلمك في قصة نجاح المعاق الكابتن/ معتز الجنيدي -بطل العالم لرفع الاثقال.
- ورقة عمل تحت عنوان المسؤولية المجتمعية للجمعيات والمراكز المعنية بالتربية الخاصة مقدمة من السيدة عواطف ابو الرب /رئيسة جمعية الياسمين لاطفال الدوان.
- ورقة عمل تحت عنوان المفهوم المعاصر للتأهيل وفلسفته ومبرراته وأنواع التأهيل مقدمة من د/ محمد عبدالرحمن -استاذ التربية الخاصة -جامعة مؤتة.
- ورقة عمل تحت عنوان دور وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في رعاية ذوي الاعاقة مقدمة من د/فواز الرطروط -مستشار وزير التنمية والناطق الاعلامي وزارة التنمية الاجتماعية.
- ورقة عمل تحت عنوار أهمية الدعم النفسي التماثلي لدى ذوي الإعاقة المكتسبة مقدمة من الأستاذ /عدنان العابودي/ رئيس جمعية المساواة للاشخاص ذوي الاعاقة ومنسق البرامج التوعوية والمدافعة في المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين.
- ورقة عمل تحت عنوان البرامج والمناهج التربوية للموهوبين والمتميزين مقدمة من د/زيد العدوان -استاذ مشارك في المناهج واساليب التدريس جامعة البلقاء التطبيقية.
- ورقة عمل تحت عنوان الصعوبات التي تواجه اسر ذوي الاعاقة في تعليم ابنائهم مقدمة من الأستاذة /هيام لطفي -اخصائية تقويم النطق واللغة وزارة التربية والتعليم.
- ورقة عمل تحت عنوان القرارات الدامجة للاشخاص ذوي الاعاقة مقدمة من د/ احسان الخالدي -استاذ التربية الخاصة -جامعه ال البيت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)