shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أطلقت كوريا الشمالية، وفقا لجيش كوريا الجنوبية، يوم الأربعاء صاروخا باليستيا قالت اليابان إنه سقط في مسافة 250 كلم من أراضيها

الأربعاء, 03-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
أطلقت كوريا الشمالية، وفقا لجيش كوريا الجنوبية، يوم الأربعاء صاروخا باليستيا قالت اليابان إنه سقط في مسافة 250 كلم من أراضيها، وأعلن الجيش الأمريكي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين نوع رودونغ وان أحدهما انفجر عقب الإطلاق.

أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، في بيان نشرته وكالة يونهاب، عن أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا يعتقد بأنه صاروخ رودونغ، في الساعة 7:50 صباحا في منطقة بالقرب من مقاطعة أون يول بإقليم هوانغ هيه الجنوبي، جنوب غرب بيونغ يانغ نحو البحر الشرقي، مضيفة أن الصاروخ قطع مسافة نحو ألف كلم.

وعبر وزير الدفاع الياباني جن ناكاتاني عن أسفه الشديد، مشيرا إلى أن الصاروخ البالستي الذي أطلقته بيونغ يانغ، سقط في المياه على بعد 250 كلم عن غرب محافظة أكيتا اليابانية داخل المنطقة الاقتصادية الحصرية (EEZ) للجانب الياباني.

وقالت الهيئة إن كوريا الشمالية التي تقوم بالأعمال الاستفزازية المهددة للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي، ستواجه عقوبات مشددة وضغطا من قبل كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي.

وأدانت بشدة كوريا الشمالية لقيامها مجددا بالأعمال الاستفزازية المتهورة، مؤكدة على أنها ستتخذ ردا حاسما وعنيفا ضد أي أعمال استفزازية لكوريا الشمالية تهدد أرواح المواطنين والأمن الوطني.

وقال بيان هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "اعتقدت السلطات العسكرية في سيئول بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا في استعراض لقدرتها على تحدي منظومة الدفاع الأمريكي الصاروخي المتقدمة ثاد وأيضا استعراض القوة لإثارة الخلافات وسط الشعب في كوريا الجنوبية".

وذكرت وكالة يونهاب أن هناك إمكانية كبيرة في إطلاق كوريا الشمالية صاروخا إضافيا نظرا لإعلانها عن حظر الملاحة البحرية في البحرين الشرقي والغربي.

وفي وقت لاحق قالت الوكالة ان الجيش الأمريكي أعلن عن رصد إطلاق صاروخين باليستيين، وان أحد صاروخي رودونغ اللذين أطلقتهما بيونغ يانغ انفجر عقب إطلاقه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)