shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقع بصنعاء اليوم مذكرة تفاهم بين قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة العون الإنساني ..

الإثنين, 08-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
وقع بصنعاء اليوم مذكرة تفاهم بين قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة العون الإنساني والتنمية مكتب اليمن لدعم وتقديم خدمات الطوارئ الصحية المنقذة للحياة بمراكز الرعاية الصحية الأساسية والمستشفيات بمحافظة الجوف بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وتركز المذكرة التي وقعها وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي والمدير القطري لمنظمة العون مدثر عثمان المحبوب، على تدخلات الرعاية الصحية الأولية وتدخلات الطوارئ الشاملة الأساسية في محافظة الجوف.

وبموجب المذكرة تدعم منظمة العون الإنساني والتنمية مستشفى برط العنان والحزم بمحافظة الجوف قسم الطوارئ والتدخلات الجراحية والتوليد وأمراض النساء وقسم العيادات الخارجية، وثلاث مراكز صحية أساسية ببرط المراشي ورجوزة ووحدة سوق دعام بمديرية الزاهر.

ووفقا للإتفاقية المعتمدة بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة العون الإنساني والتنمية بمحافظة الجوف، يتم تشغيل المرافق الصحية المذكورة أعلاه بإشراف وزارة الصحة العامة والسكان، ويشمل ذلك دعم الموظفين بالمعدات الطبية والجراحية والمستلزمات والأدوية وكذا إنشاء بنك الدم وإعادة تأهيل مبنى قسم العمليات بمستشفى برط العنان والحزم وفقا للتقييم الذي تضعه منظمة العون بالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة الجوف.

وستعمل المذكرة على تعزيز التعاون بين محافظة الجوف ومنظمة العون الإنساني والتنمية لضمان توفير تدخلات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة الأساسية والثانوية في مديريات العنان والمراشي ورجزوة والزارهر والحزم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)