shopify site analytics
الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استقدمت مجاميع مرتزقة العدوان السعودي، جرافات لشق طرق جديدة بعد فشل الاسناد الجوي في احراز أي تقدم يذكر في مناطق "نهم"

الجمعة, 12-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ وليد العمري:


استقدمت مجاميع مرتزقة العدوان السعودي، جرافات لشق طرق جديدة بعد فشل الاسناد الجوي في احراز أي تقدم يذكر في مناطق "نهم" بمحافظة صنعاء، في الوقت الذي استعاد فيه الجيش واللجان تأمين عدد من المناطق.

أفاد مراسل وكالة "خبر"، نقلاً عن مصدر عسكري، الخميس 11 أغسطس/آب 2016، أن القوات التي يمولها تحالف العدوان السعودي استقدم معدات ثقيلة خاصة بشق الطرقات والتي تعمل، حالياً، على شَق طرق جديدة في منطقة "النحرين" ومناطق أخرى بهدف فتح طرق للمدرعات التابعة لمرتزقته.

وأوضح، أن الهدف هو اعتلاء المدرعات والدبابات التباب الجبلية لتسهل إسنادها، والعمل على تمكين المرتزقة من التقدم واستهداف مواقع الجيش واللجان.

ولفت، إلى أن الجيش واللجان استعادو عدداً من المواقع التي سيطر عليها المرتزقة بإسناد جوي في مناطق "عيده، صيت" و"جبال المدفون حتى وادي ملح ووادي شيخان حتى منطقة بيت ابو لحوم".

مقتل قائد المعارك الأخيرة في "نهم" صنعاء الموالي للعدوان السعودي

ونقل مراسلنا عن مصدر ميداني قوله، أن 7 قتلى، على الأقل بينهم القياديان صالح صالح مجوحان، ومحمد عايض دخان، لقوا مصرعهم وجرح 12 آخرون خلال محاولات للتقدم في منطقتي "عيده، صيت" بعد سيطرة الجيش واللجان عليهما، فيما استشهد 5 وجرحى 9 من الطرف الآخر.

وتابع، أن وحدات الجيش واللجان أعطبت طقمين على متنهما عتاد عسكري وقذائف مدفعية تابعة للمرتزقة.

مشيراً، ان مواجهات عنيفة تدور رحاها في مناطق "باطراف ملح واسفل المدفون" بالتزامن مع تواصل قصف المرتزقة بالمدفعية الطويلة على مناطق "المجاوحة، وبران، ومسورة".

ويواصل طيران التحالف الذي تقوده السعودية تحليقه في أجواء مناطق مديرية نهم، بعد أن كان شن سلسلة غارات مساء الخميس استهدفت مناطق المجاوحة وباتجاه "حريب/نهم" و الوقشة والمدفون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)