shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تصريح صحفي صادر عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر
اليمن: مقتل أحد متطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني في تعز

الأحد, 14-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
تصريح صحفي صادر عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر
اليمن: مقتل أحد متطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني في تعز

تعرب الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن حزنها الشديد لمقتل متطوع آخر من متطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني. فقد قتل خالد عبد الله، وهو متطوع في الـ65 من العمر بعد إصابته بطلقة نارية في رأسه يوم الخميس، 11 آب/ أغسطس 2016 بينما كان يحضر لعملية توزيع مواد غذائية في منطقة الحريش، مديرية صاله، في مدينة تعز.

وقال السيد فؤاد الماخذي، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني، "أحدث خالد فرقاً في حياة الكثيرين من الناس بخبرته التي تزيد عن 30 عاما كمتطوع في الهلال الأحمر اليمني. وقد ترك خلفه زوجة وأربعة أطفال نقف معهم بقلوبنا وعقولنا في هذه الأوقات العصيبة."

ولم تتوفر للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حتى الآن أية معلومات عن المكان الذي أطلقت منه الرصاصة وعما إذا كان القتل مقصودا أم لا. علماً بأن خالد هو عاشر متطوع في جمعية الهلال الأحمر اليمني يُقتل منذ بدء النزاع المسلح الحالي في اليمن في آذار/ مارس 2015 وهو يقوم بتأدية واجباته الإنسانية في الميدان.

وأضاف السيد الماخذي: "في مدينة أنهكها القتال كما هو حال تعز، فإن ما يقوم به العاملون والمتطوعون الإنسانيون من أمثال خالد ذو أهمية حاسمة في حياة الكثيرين من اليمنيين، ففي الوقت الذي يشكل فيه القتال والغارات الجوية عينها خطرا جسيما؛ فإن الفشل في توفير الحماية للمتطوعين والعاملين في ميدان العمل الإنساني يفاقم هذه التعقيدات ويمنع المنظمات الإنسانية من استخدام طاقاتها الكاملة لمساعدة المتضررين."

وتدعو الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر -- ممثلة في جمعية الهلال الأحمر اليمني، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر -- جميع أطراف النزاع إلى تقديم الحماية الفورية لمتطوعي الهلال الأحمر اليمني وغيرهم من العاملين في مجال الخدمة الإنسانية، وتسهيل عملهم. وما لم تتوفر هذه الحماية، فإن إنقاذ حياة ملايين المتضررين والضحايا اليمنيين، وتقديم الإغاثة التي تمسُّ الحاجة إليها يصبح ضربا من المستحيل.



لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

صنعاء:

محمد غازي، مسؤول الاعلام ، جمعية الهلال الأحمر اليمني، هاتف: +967 73 975 5666

بريد إلكتروني: [email protected]

ريما كمال، منسقة الإعلام، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، هاتف: +967 73 607 1967

بريد إلكتروني: [email protected]

بيروت:

ستيفن راين، منسق قسم التواصل، مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الاتحاد الدولي، هاتف: + 961 71 802 779

بريد إلكتروني: [email protected] ¦ تويتر: @stiofanoriain

صالح دباكة، المنسق الإعلامي الإقليمي، اللجنة الدولية، هاتف: + 961 79 303 587

بريد إلكتروني: [email protected]

جنيف:

سيتارا جابين، العلاقات العامة، اللجنة الدولية، هاتف: +41 79 536 92 31

بريد إلكتروني: [email protected]
ريني أمين تشوا، مسؤول أعلى في العلاقات العامة الاستراتيجية، هاتف: +41 79 708 6273
بريد إلكتروني: [email protected] ¦ تويتر: @reeniac
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)