shopify site analytics
العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" - الإعدام بحق مدانَين بجريمة قتل واختطاف بصنعاء - ضبط المتهم بقتل الطفل صابر حسان بمنطقة الحثيلي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش اليمني تقدمها باتجاه آخر طرق الإمداد جنوب تعز، من اتجاه عدن، في "هيجة العبد"

الإثنين, 15-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش اليمني تقدمها باتجاه آخر طرق الإمداد جنوب تعز، من اتجاه عدن، في "هيجة العبد"، قال سكان محليون ومصادر قبلية، إن المجاميع (المرتزقة المحليين والمتشددين) أعلنوا النفير العام، وسط تحشيدات باتجاه حيفان، في محاولة لصد تقدم الجيش واللجان.

وفي ساعة متأخرة مساء الأحد 14 أغسطس/آب 2016، أفاد مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن نحو 30 عربة تحمل مسلحين غادرت مدينة التربة (مركز مديرية الشمايتين) باتجاه معبر "هيجة العبد"، طريق الإمداد الأخير من الناحية الجنوبية الرابطة عدن وتعز.

وأفاد مصدران متطابقان، بمعلومات تفيد بإصابة القائد الميداني الأول للمجاميع في الحجرية، خالد الأكحلي، في الاشتباكات الدائرة هناك، فيما قال زعيم قبلي لموفد "خبر"، إن منصة إطلاق صواريخ تم نصبها في منطقة "الأكاحلة".

وقال أحد سكان "التربة"، إن مسلحين فرضوا حظر تجوال، ومنعوا دخول الشاحنات من المنفذ الشرقي للمدينة.

وأضاف، أن نيران الجيش واللجان وصلت للمرة الأولى معبر "هيجة العبد"، وتم إيقاف حركة السير لأكثر من ساعة، في الوقت الذي حاولت أطقم تابعة لتشكيلات "المقاومة" الانسحاب خوفاً من استمرار النيران.

إلى ذلك سقط جرحى نتيجة معارك متقطعة استمرت في منطقتي "الصيرتين" و"هيجة الشرج" بمديرية الصلو التي شهدت مواجهات دامية مؤخراً. كما أقدمت المجاميع على اختطاف المواطن عبدالله مجاهد من قرية "العكيشه"- حسب إفادة مصدر محلي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)