shopify site analytics
حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سبق أن أصدرت الجبهة الوطنية العريضة بياناً أعلنت فيه رفضها لخارطة الطريق بإعتبارها إمتداداً لحوار الوثبة

الثلاثاء, 16-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
سبق أن أصدرت الجبهة الوطنية العريضة بياناً أعلنت فيه رفضها لخارطة الطريق بإعتبارها إمتداداً لحوار الوثبة و سبيلاً للتسوية السياسية و فق ما ورد فى البيان، وقد وقع على خارطة الطريق الفصائل الثلاث المسلحة و حزب الامه القومى وبدا الحوار بين النظام و الفصائل المسلحة عبر مسارين، لوقف العدائيات وصولاً لوقف إطلاق النار والإتفاق على الترتيبات الأمنية وتوصيل المساعدات الانسانية، إنتقالا للحوار السياسًى العام المنصوص عليه فى خارطة الطريق و هو حوار الوثبة.
و لم يكن ثمة عاقل واحد يدرك طبيعة النظام يأمل أن يتوصل النظام إلى أى إتفاق مع الموقعين معه على خارطة الطريق فى أى مساراتٍ أوموضوع فيها، وقد هلل البعض بان الحوار يمكن ان يفضى إلى إيقاف الحرب و إنسياب الاغاثة الانسانية و جعلوا من ذلك مدخلاً و تبريراً للتوقيع على خارطة الطريق.
و الآن و قد إستبان ما هو أصلاً بائن لنا و متوقع لمن يرى أن الخلاص هو إزالة و إسقاط النظام عبر الإنتفاضة الشاملة الجامعة .
فقد فشل الحوار و عُلّق إلى أجلٍ غير مسمّى و طفق المتحاورون يحمّلون النظام المسئوليه وكأنما ذلك كشف جديد لمعرفة كانت غائبة، فهل ذلك رد فعلٍ عن فشل الحوار مطلقاً أم مجرد فشل لجولة من الحوار تتبعها جولات.
إنّ ما ذُكِر عن أنّ الحوار مع قوات الدعم السريع بقيادة حميدتى هو أجدى و أفضل.. إنما هو هراء حتى وإن ورد على سبيل السخرية. فقوات الدعم السريع هى مؤسسة من مؤسسات النظام يمولها و يسلّحها، تأتمر بأمره و لا يمكن أن تُفرز منه أو عنه وهى عصابة يستعملها النظام لقهر المعارضة وحمايته ولايجوز لأى معارض أن يعترف بها طرفا مقابلاً فى الحوار.
لقد آن الآوان لمن وقع على خارطة الطريق أو أيدها أو وجد عبرها مخرجا يحتمى به أو يخفي بها عجزه أو يتودد بها الى مجتمع دولى، لا يرغب فى ازالة النظام بل يسعى الى بقائه و تقويته، آن لكل هؤلاء أن يقلّعوا عن أى حوارٍ مع النظام وأن يتوحّدوا فى قوى مقاومة، هدفها الوحيد المباشر إزاله النظام ومحاكمة رموزه وإقامه البديل الديمقراطًي الذى يتم التوافق عليه و لاسبيل لمن وقع على خارطة الطريق غير الإنتفاضة الشعبية الشاملةً فهل نطلب المستحيل و هل تتوحد المعارضة على ذلك ؟
عاش نضال الشعب السودانى
على محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)