shopify site analytics
الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي - المدمرة "يو إس إس كارني" الأمريكية تعود إلى امريكا - القدوة يكتب: مجلس الأمن الدولي وحماية الشعب الفلسطيني - إيران.. ضربة استراتيجية لنظام ولاية الفقيه! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دان المجلس السياسي الأعلى، بأشد العبارات، المجزرة النكراء التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي

الثلاثاء, 16-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
دان المجلس السياسي الأعلى، بأشد العبارات، المجزرة النكراء التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي، في مستشفى عبس بمحافظة حجة، أمس الاثنين 15 أغسطس/آب 2016.

وقال المجلس السياسي الأعلى، في بيان صحفي نقلته وكالة (سبأ) الرسمية: "في الوقت الذي لم تجف فيه دماء الأطفال والضحايا الذين قضوا نحبهم في مدرسة قرية جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، يوم السبت الموافق 13 أغسطس، نتيجة غارة لطيران التحالف السعودي الأمريكي، ارتكب طيران العدوان اليوم (الاثنين) جريمة بشعة جديدة باستهدافها المباشر لمستشفى عبس بمحافظة حجة، والذي يعمل فيه كادر طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود وراح ضحيتها العشرات من الأبرياء من الأطباء والممرضين والممرضات بينهم أجانب من العاملين في المجال الصحي الذين يؤدون رسالتهم الإنسانية في خدمة المرضى والمحتاجين للعلاج والمساعدة الطبية".

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة البشعة والنكراء تضاف إلى الجرائم اليومية والمتكررة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن والشعب اليمني منذ أكثر من عام ونصف.

وفيما دان واستنكر المجلس السياسي الأعلى، بأشد العبارات، هذه الجريمة اللاإنسانية واللاأخلاقية، حمل دول تحالف العدوان، وفي مقدمتها السعودية، المسؤولية القانونية والإنسانية والجنائية الكاملة عن ارتكاب هذه الجريمة والجرائم الأخرى دون اكتراث أو مراعاة للشرائع والمواثيق الإنسانية والدولية والقانون الدولي الإنساني التي تحرم جميعها مثل هذه الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب ممنهجة وجرائم ضد الإنسانية.

كما حمل المجلس السياسي الأعلى، الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والمجتمع الدولي، كامل المسؤولية عن تواصل مثل هذه الجرائم التي ما كان لها أن تستمر لولا تغاضي وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الناشطة في هذا المجال، حيث شجع هذا الصمت دول تحالف العدوان على الاستهتار بالمجتمع الدولي والإمعان والتمادي في ارتكاب المزيد من هذه المجازر التي تشكل وصمة عار في جبين العالم.

وطالب البيان، "الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في هذه الجرائم الإرهابية وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم على ما اقترفوه بحق الشعب اليمني والبشرية جمعاء".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)