shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم مركز هي للسياسات العامة اليوم بصنعاء فعالية عامة لعرض ورقة سياسة عمالة الأطفال في اليمن،

الخميس, 18-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -

نظم مركز هي للسياسات العامة اليوم بصنعاء فعالية عامة لعرض ورقة سياسة عمالة الأطفال في اليمن، بالتعاون مع مركز أبحاث النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء.

ناقشت الفعالية بحضور 30 من المختصين والباحثين الاجتماعيين وأساتذة الجامعة والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني ورقة سياسة عمالة الأطفال التي تناولت بحث وضع سياسات متكاملة للأسباب الجذرية لمشكلة عمل الأطفال.

وتطرقت إلى دور الجهات الرسمية والمجتمع المدني لحماية الأطفال الذي أجبرتهم الظروف الاقتصادية على العمل وحمايتهم من الأضرار المحتملة التي تؤثر على نموهم الروحي والجسدي والذهني والنفسي، وأهمية تطوير التشريعات بما يكفل حماية الأطفال من كافة أشكال الاستغلال الاقتصادي.

وفي الافتتاح ثمنت نائبة رئيس مركز أبحاث النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء الدكتورة مريم الجوفي الجهود التي يبذلها مركز هي للسياسيات العامة في دعم قضايا التنمية وتركيزه على مفهوم النوع الاجتماعي في أعماله .

وأكدت حرص المركز على دعم مشاركة النساء في مختلف المجالات كونها شريكة الرجل في عملية البناء والتنمية.

من جانبه أشار رئيس مركز هي للسياسات العامة أحمد المصري إلى أهمية وضع معالجات حقيقية لظاهرة عمالة الأطفال خاصةً في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

وأكد ضرورة اضطلاع مختلف الجهات بأدوارها في هذا الصدد .. لافتاً إلى الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام في تسليط الضوء على مثل هذه الظواهر التي تعيق تقدم المجتمع.

فيما قدمت المنسقة الميدانية لمركز هي نرمين الجبري نبذة تعريفية عن المركز وأعماله خلال الفترة الماضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)