shopify site analytics
حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خلصت دراسة علمية نشرت نتائجها مؤخرا أن النشاط الجسدي اليومي مفيد للصحة ويساهم في تقليص خطر الإصابة بخمسة أمراض بنسبة 20%.

السبت, 20-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
خلصت دراسة علمية نشرت نتائجها مؤخرا أن النشاط الجسدي اليومي مفيد للصحة ويساهم في تقليص خطر الإصابة بخمسة أمراض بنسبة 20%.
وتوصلت دراسة جديدة إلى أن النشاط الجسدي اليومي يساهم في حال اعتماده بمستويات كافية في تقليص 20 % من خطر الإصابة بخمسة أمراض هي السكري والجلطات الدماغية ومرض القلب وسرطانا القولون والثدي.

واستندت هذه الدراسة إلى 174 دراسة نشرت بين عامي 1980 و2016 وتتناول النشاط الجسدي الإجمالي وأحد الأمراض الخمسة المذكورة على الأقل.

ويستخدم الباحثون وحدة قياس تعرف بـ"أم إي تي" (وسيلة لتحديد قوة النشاط الجسدي وتأثيره على الأيض).

وتتطلب أكثرية المكاسب الصحية، مع تقليص مخاطر الإصابة بالأمراض، اعتماد نشاط جسدي بوتيرة عالية على الأقل (3000 إلى 4000 "آم إي تي" دقيقة في الأسبوع)، وفق الباحثين.

هذه المستويات من النشاط الجسدي أعلى بكثير من الحد الأدنى الذي توصي به من منظمة الصحة العالمية والقاضي بإنفاق الشخص خلال أسبوع ما لا يقل عن ستة أضعاف الطاقة التي يوظفها شخص جالس على مدى 100 دقيقة.

ويمكن للشخص أن يبلغ معدل النشاط هذا (3000 "أم إي تي" دقيقة أسبوعيا) عبر دمج أنواع عدة من النشاط الجسدي في يومياته، على سبيل المثال صعود الدرج لمدة عشر دقائق واستخدام المكنسة الكهربائية لمدة 15 دقيقة ورعاية الحديقة لمدة 20 دقيقة والركض لمدة 20 دقيقة والمشي أو ركوب الدراجة لمدة 25 دقيقة.

وبالمقارنة مع الأشخاص الذين يمضون أوقاتا طويلة في الجلوس، فمزاولة النشاط الجسدي بمقدار (8000 "أم إي تي" دقيقة) يسهم في تراجع خطر الإصابة بالسكري وسرطان الثدي بأكثر من 20 %، أما بالنسبة لسرطان القولون وأمراض القلب والجلطات الدماغية، فهذا الخطر يتدنى بأكثر من الربع.



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)