shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" الناطقة بالانجليزية امس السبت ان الملايين من الناس تقاطرت من جميع الأراضي اليمنية..

الأحد, 21-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة وتحرير/فارس سعيد:
قالت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" الناطقة بالانجليزية امس السبت ان الملايين من الناس تقاطرت من جميع الأراضي اليمنية الى وسط العاصمة اليمنية صنعاء لإظهار الدعم ومباركة تشكيل المجلس السياسي الحاكم الجديد برئاسة الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ووصفت الوكالة الصينية، المسيرة بانه لم يسبق لها مثيل، وامتدت 8 ساعات من الفجر الى الظهر، في ميدان السبعين اكبر المربعات في العاصمة، على امتداد مايقرب من 70 كيلو مترا مربعا.

واشارت الوكالة الصينية، ان الحشود الضخمة، حملوا لافتات تحمل رسالتين إلى المجتمع الدولي اولاها تقول: "إننا نؤيد ونبارك تشكيل المجلس السياسي الاعلى الجديد".

بينما تقول الأخرى: "نحن ملاك الوطن، ونحن اصحاب الإرادة السياسية"، في إشارة إلى اختيارهم لدعم السلطة الحاكمة الجديدة لملء الفراغ السياسي الطويل الذي تركه الرئيس المنفي عبد ربه منصور هادي.

ويقول أحمد عبد الكريم (45 عاما) لوكالة شينخوا: "الحوثيون والرئيس السابق صالح ليسوا متمردين، ولكن إخواننا وأقاربنا وشركاؤنا الرئيس لهذه التربة".

واضاف "اننا مثل كل شعوب العالم، نريد من هذه الفوضى والفراغ السياسي الطويل أن تنتهي".

من جانبه قال صدام حزام، وهو زعيم قبلي (40 عاما): "جئت من قريتي البعيدة لنقول للعالم اننا لن نستسلم أبدا، ولن نسلم بنادقنا ونفر من أراضينا بعد ان رفض اولئك السلام والشراكة".

وأضاف حزام: "نحن أصل هذه الأرض ولن نستسلم ابدا".

ولفتت الوكالة ان الأعلام الوطنية في كل مكان: في الشوارع، وفوق المباني، وعلى أبواب المحلات التجارية وحتى على جباه وصدور الناس والأطفال الصغار الذين شاركوا في المسيرة.

وأضافت الوكالة الصينية: من الصعب حقا ان تجد موطئ قدم في هذه الساحة الشاسعة في وسط العاصمة على الرغم من أن طائرات التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية، قصفت مناطق قريبة، فيما استمرت بالتحليق بشكل منخفض فاتحة جدار الصوت، ولكن ذلك لم يخوف تلك الحشود الضخمة.

وقالت الوكالة انه بعد فترة وجيزة من وصول رئيس المجلس السياسي الجديد، صالح الصماد، قصفت الطائرات المقاتلة، البوابة الرئيسة للقصر الرئاسي، والذي يقع على بعد نحو 500 متر من المنصة، حيث وقف الصماد وفريقه لترحيب الشعب.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد: "في غضون الأيام القادمة، سوف نعلن تشكيل حكومة وطنية جديدة للعمل لتحقيق تطلعات الشعب والتحضير لإجراء انتخابات عامة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)