shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفشلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 21 أغسطس/آب 2016، محاولة كبيرة للزحف والهجوم

الإثنين, 22-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
أفشلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 21 أغسطس/آب 2016، محاولة كبيرة للزحف والهجوم على منطقة جبل "حريم/ الحمرة" في نهم التابعة لمحافظة صنعاء، وفق ما قاله مصدران عسكري ومراسل "خبر" للأنباء.

وقال المصدر العسكري لـ"خبر"، إن معارك عنيفة دارت خلال محاولة التقدم في جبل "حريم/ الحمرة" مضيفاً أنه تم أسر مجموعة من ثمانية أشخاص عسكريين وميدانيين موالين للسعودية بينهم قائد (اكتفى المصدر بالقول عنه أنه قائد كبير).

ونقل مراسلنا، الزميل عبدالوهاب نمران، عن مصادر عسكرية القول، إن كميناً نفذته قوات الجيش واللجان، استهدف القياديين في القوات الموالية للسعودية، رئيس هيئة الأركان في الجيش الممول من الرياض، محمد المقدشي، والقيادي القبلي قائد اللواء 141 هاشم الأحمر.

وأضاف مراسلنا، أن معارك عنيفة وقعت باتجاه مناطق ملح وبران، حيث تم احراق مدرعة وطقم مدرعة، للقوات من المرتزقة والمتشددين، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 13 قتيلاً واصابة آخرين.

وأضاف أن الجيش واللجان استطاعا استدراج المقدشي والأحمر، وتنفيذ كمين محكم وفرض حصار، على المجاميع بقيادة المقدشي والأحمر، حتى منتصف ليل الاثنين 22 أغسطس/آب، في وادي الحمرة، الرابط بين ملح وبران، مضيفاً أن الجيش بدأ باستخدام مكبرات الصوت لمطالبتهم بالاستسلام .

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن زيارة نفذها المقدشي، إلى مقر اللواء 81 (احتياط) في نهم، قبيل ساعات بالتزامن مع توجه كتائب من اللواء ذاته، للمشاركة في معارك نهم.
وفي السياق قال مصدر ميداني لـ"خبر"، إن معارك اندلعت مع دخول الدقائق الأولى ليوم الاثنين 22 أغسطس/ آب، وسط قصف مدفعي في "المدفون" فيما كان الطيران شن ست الطيران ست غارات على جبل الحمرة وشرقي مسورة ومنطقتي ملح والمدفون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)