shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعلن مسؤولون اميركيون في الدفاع الاربعاء ان اربع سفن حربية إيرانية بأسلحتها المكشوفة مرت بسرعة كبيرة

الخميس, 25-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
(أ ف ب) - اعلن مسؤولون اميركيون في الدفاع الاربعاء ان اربع سفن حربية إيرانية بأسلحتها المكشوفة مرت بسرعة كبيرة بالقرب من المدمرة الاميركية "يو اس اس نيتسه" في مضيق هرمز، وهو ما شكل اعتراضا "خطيرا وغير مهني".

وقال كايلي رينس احد الناطقين باسم القيادة المركزية للقوات الاميركية (سنتكوم) التي تغطي الشرق الاوسط في بيان ان السفينة الاميركية اطلقت قذائف تحذيرية وحاولت الاتصال بالسفن الايرانية من دون جدوى.

واضاف ان السفن الايرانية اقتربت الى مسافة تقل عن 300 متر عن مدمرة اميركية كانت ترافقها سفينة اميركية اخرى "يو اس اس ميسن".

ووقع هذا الحادث في المياه الدولية لمضيق هرمز، المعبر التجاري الاساسي لحركة الملاحة الدولية في جنوب ايران وشمال الامارات العربية المتحدة.

وقالت القيادة المركزية ان المدمرة الاميركية التي يمكنها اطلاق صواريخ بالستية "اضطرت لتغيير مسارها لتجنب اصطدام محتمل بينما كان هامش المناورة لديها ضيقا جدا لانها كانت قريبة من منصات نفطية".

وتابعت القيادة المركزية في بيانها "نعتبر هذا التبادل خطيرا وغير مهني لان السفن الايرانية لم تحترم القوانين الدولية وقواعد الملاحة البحرية المعترف بها دوليا".

وردا على سؤال في هذا الشأن، قال وزير الدفاع الايراني حسين دهقان الخميس ان "الوحدات البحرية (ايرانية) من واجبها ضمان امن البلاد في البحر وفي الخليج الفارسي".

واضاف "هذه السفن تراقب باستمرار حركة السفن الاجنبية وبطبيعة الحال هذا الامر يحدث في مياه بلدنا. اذا دخلت سفينة اجنبية مياهنا، فاننا نوجه لها تحذيرا واذا كان عملا عدوانيا، فاننا نتصدى له".

وكانت البحرية الايرانية اسرت في كانون الثاني/يناير لفترة قصيرة طاقمي سفينتي دورية اميركيتين دخلتا المياه الايرانية خطأ. وافرج عن البحارة الاميركيين العشرة بعد 24 ساعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)