shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذر العلماء من أن السيدات اللواتي يبقين بدينات لأكثر من 10 سنوات تزداد بشكل كبير مخاطر إصابتهن بأنواع مميتة من السرطان.

الخميس, 25-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
حذر العلماء من أن السيدات اللواتي يبقين بدينات لأكثر من 10 سنوات تزداد بشكل كبير مخاطر إصابتهن بأنواع مميتة من السرطان.
وبحسب الدراسة التي نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن البيانات تشير إلى أنه كلما كانت النساء أكبر وزنا ازدادت فرص إصابتهن بأنواع مميتة من هذا المرض. وترفع كل عشر سنوات من الوزن الزائد في المتوسط احتمالات الإصابة بالسرطان بنسبة 7 بالمائة.

وأشارت الدراسة إلى أن احتمالات إصابة السيدات اللائي يعانين من البدانة الشديدة بسرطان الثدي ترتفع بنسبة 8 بالمائة كل عشر سنوات، بينما ترتفع بنسبة 37 بالمائة بالنسبة لسرطان الرحم.

ويُشار إلى أن زيادة الوزن تتسبب في استثارة عشرة أنواع على الأقل من السرطان، من بينها أورام الثدي والرحم والأمعاء والبنكرياس والكلى. وتُعد النساء البريطانيات من بين النساء الأكثر بدانة في أوروبا، حيث إن 60 بالمائة من البريطانيات يعانين من زيادة الوزن أو البدانة.



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + المصري اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)