shopify site analytics
مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين - إسرائيل شنت قبل قليل قصف صاروخي على إيران - منيغ يكتب: اصفهان دون داعي للاطمئنان - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - منيغ يكتب: انتقام إيران يتوقف عن الدوران - تعرّف على 5 شخصيات أميركية بارزة من أصل عربي - إسرائيل لا تمتلك الأسلحة المناسبة لمهاجمة الأراضي الإيرانية - مناقشة الاستعدادات لتدشين الدورات الصيفية بمحافظة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذر الوكيل السابق لوزارة المالية اليمنية أستاذ الاقتصاد بجامعة تعز الدكتور عبدالله المخلافي من "مخاطر اعتزام حكومة أحمد عبيد بن دغر..

الإثنين, 29-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
حذر الوكيل السابق لوزارة المالية اليمنية أستاذ الاقتصاد بجامعة تعز الدكتور عبدالله المخلافي من "مخاطر اعتزام حكومة أحمد عبيد بن دغر (المتواجدة في الرياض) نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن أو إنشاء بنك مواز له في عدن".

ونقلت صحيفة السياسية الكويتية، الاثنين 29 أغسطس/آب 2016، عن الدكتور المخلافي إن "هذه الخطوة إذا ما تمت ستكون كارثة حقيقية على الاقتصاد الوطني" مضيفاً أن أي رغبة لدى عبدربه منصور هادي وبن دغر في عمل ذلك سيعد بمثابة انهيار لما تبقى من اقتصاد الدولة المالي والنقدي.

وقال إن "محاذير هذه الخطوة ومخاطرها كبيرة على المجتمع اليمني ككل فلن تستفيد محافظة عدن أو المحافظات الجنوبية مجتمعة من نقل البنك المركزي إليها، ولن تخسر صنعاء أو المحافظات الشمالية من نقل البنك منها إلى عدن، بل الخاسر سيكون اليمن كله بجميع محافظاته لأن جميع موظفي الدولة في الشمال والجنوب يتسلمون رواتبهم من البنك المركزي اليمني في صنعاء".

وشدد على أنه "لا ينبغي أن يتم هذا الإجراء أبدا وقد حذرت من ذلك المؤسسات المالية الدولية وكذلك محافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام الذي أوضح أن البنك يقوم بدوره على مستوى البلاد كلها". واعتبر أن الحديث عن أي عمل لنقل البنك المركزي إلى عدن أو إنشاء بنك مواز له هو حديث غير منطقي على اعتبار أن هادي والموالين له لم يتمكنوا من تأمين مقر إقامتهم في عدن وبالتالي لن يتمكنوا من تأمين البنك المركزي لممارسة مهامه من هناك.

وقدر المخلافي الخسارة المباشرة للاقتصاد اليمني جراء الحرب التي تجاوزت العام ونصف العام بأكثر من 500 مليار دولار, وقلل من شأن التداول بأوراق نقدية تالفة للعملية المحلية (الريال) بقوله "بالإمكان طبع ما يعادلها بأوراق جديدة بمقدار المبالغ التالفة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)