shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - على خلفية إنتفاضة قبائل مديريات طوق صنعاء وبعد قيامهم بتنفيذ وقفة إحتجاجية أمام القصر الجمهوري بصنعاء

الأربعاء, 31-أغسطس-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/خاص - صنعاء
على خلفية إنتفاضة قبائل مديريات طوق صنعاء وبعد قيامهم بتنفيذ وقفة إحتجاجية أمام القصر الجمهوري بصنعاء يوم أمس يطالبون فيها بمحاسبة وإقالة مدير مكتب الاشغال ووكيل محافظة صنعاء للشؤون الفنية إسماعيل المقالح وذلك بعد ثبوت تورطه في قضايا فساد ومخالفات قانونية مالية وإدارية جسيمة.
وخلال الوقفة الاحتجاجية لقبائل مديريات الطوق قام عدد من المشائخ بمقابلة الدكتور قاسم لبوزه نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى وعضو المجلس صادق امين أبو راس حيث أثمر اللقاء التوجيه بتشكيل لجنة خاصة من وزارة الأشغال والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للتحقيق في قضايا الفساد والرفع بالتقرير خلال أسبوع واحد.
وخلال يوم واحد بعد أن وجه الدكتور لبوزه بتشكيل اللجنة والتي شكلت صدمه كبيرة للمقالح والذي بادر على الفور بإستباق نزول اللجنة المكلفة ليقوم بحشد أنصاره مستعينا بوسطاء قبليين من مشائخ ووجهاء من المحافظات الوسطى لتنفيذ مظاهرة مضاده لقبائل مديريات طوق صنعاء صباح اليوم بصنعاء أمام القصر الجمهوري حيث تم اللالتقاء بالدكتور عبد العزيز الترب وعبدالله الحوثى والشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي في القصر الجمهوري حيث قدم مدير عام الاشغال بالمحافظة ومعه عدد من مشائخ محافظة اب عددا من البنادق (الكلاشنكوف) كتحكيم قبلي ردا على الشكوى والوقفة الاحتجاجية التي نفذها قبائل الطوق ضده.
الوثائق والأدله القاطعه التي قدمتها قبائل الطوق والتي تثبت حقيقة تورط المقالح في قضايا فساد لاحصر لها منذ توليه منصب الاشغال بالمحافظة حاول المقالح اللجوء للتحكيم والحل بطريقة قبلية بدلا من إستجوابه ومحاسبته وفقا للقانون وهذه الخطوة تعد اعترافا ضمنيا من المقالح بصحة الشكوى الموجهه له من قبل قبائل طوق صنعاء.
هذه الخطوه الأولى من نوعها كشفت طبيعة اللغة والطريقة التي يتعامل بها مسؤولي الدولة وفقا للسياسة التي يتعامل بموجبها حكام القصر الجمهوري في حل الأزمات وققضايا الفساد المالي والاداري في تغييب واضح للوائح والاجراءات القانونية والتستر على الفاسدين رغم المطالب المشروعه للباحثين عن الحقوق المكفوله في النظام والقانون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)