shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الأنباء التي تسربت، في وقت متأخر مساء الخميس ليل الجمعة، حول مقترح أمريكي لـ"هدنة" يناقشه الوفد الوطني وسيعود به

الجمعة, 16-سبتمبر-2016
صنعاء نيوز/ -
الأنباء التي تسربت، في وقت متأخر مساء الخميس ليل الجمعة، حول مقترح أمريكي لـ"هدنة" يناقشه الوفد الوطني وسيعود به، الجمعة، إلى صنعاء "لا أساس لها من الصحة"، وفقاً لمصادر مسئولة، علاوة على أن الوفد لم يعد.

نفت مصادر يمنية "مسئولة" لوكالة خبر، الجمعة 16 سبتمبر/ ايلول 2016، تسلمها أي مقترحات رسمية أمريكية بشأن "هدنة". مؤكدة أن عودة الوفد الوطني إلى صنعاء أعيقت في اللحظات الأخيرة بتعنت سعودي ورضوخ أممي.

موضحة، أن اللقاء مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية توماس شانون في مسقط، يوم 9 سبتمبر/ أيلول، لم يتطرق إلى أي مقترحات آنية حول هدنة مؤقتة كما تحدثت "تسريبات" الليلة الفائتة. وأضافت، أن النقاشات تبحث في تصورات كلية بإزاء خطة أو مقترح مفترض لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقالت: "التسريبات السعودية حاولت صرف الأنظار بعيداً عن قضايا أهم شكلت ضغطاً وإحراجاً على الرياض من ضمنها فضيحة التهديد بإسقاط طائرة الأمم المتحدة، وأعقبت ذلك بقصف جوي على مطار صنعاء الدولي".

وهددت السعودية بإسقاط طائرة الأمم المتحدة التي ستقل الوفد كما كان مقرراً من مسقط إلى صنعاء الجمعة، وألغت الأمم المتحدة الرحلة إثر ذلك.

في السياق، أشارت إلى مقترح سابق ماطلت في الرد عليه الرياض كان يتحدث عن هدنة إنسانية مع حلول العيد لثلاثة أيام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)