shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة - الطالب الجامعي بين الاجتهاد والسرقة العلمية والأدبية في ندوة - طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزارة التجارة والصناعة اليمنية

الإثنين, 08-يونيو-2009
صنعاء نيوز - مال وأعمال -
بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل اليوم السبت مع السفير السوري بصنعاء عبد الغفور صابوني ،الترتيبات الخاصة بعقد اجتماعات اللجنة العليا اليمنية ـ السورية المقررة في العاصمة دمشق أواخر الشهر الجاري برئاسة رئيسي وزراء البلدين .

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها، والدور الذي يضطلع به مجلس رجال الاعمال اليمني السوري المشترك في هذا الجانب.

وفي اللقاء ناقش الجانبان موضوع تخصيص معرض دائم للمنتجات اليمنية في سوريا ومعرض مماثل للمنتجات السورية في اليمن.

الى ذلك ناقش وزير الصناعة والتجارة مع السفير التركي بصنعاء محمد دونماز آفاق تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتنمية الاستثمارات المشتركة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء اهمية دور القطاع الخاص في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في اقامة استثمارات مشتركة.

فيما اشار وزير الصناعة والتجارة الى الفرص الاستثمارية الواعدة والجاذبة في اليمن في مختلف المجالات، والمزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين, منوها بالتطور الملحوظ في التبادل التجاري بين اليمن وتركيا و العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين في كافة المجالات.

في غضون ذلك بحث المتوكل مع القائم باعمال السفارة الباكستانية في صنعاء احمد علي سيروهي علاقات التعاون بين اليمن وباكستان في الجوانب التجارية والاستثمارية.

واكد الجانبان خلال اللقاء اهمية تفعيل الاتفاقية الخاصة بتنمية الصادرات بين البلدين ،خاصة المنتجات الزراعية، وتشجيع رجال الاعمال على التصدير والاستيراد بما يعزز معدلات التبادل التجاري بينهما .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)