shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - آمنستي: السعودية قصفت مستشفى في اليمن تدعمه أطباء بلا حدود بقنبلة أمريكية دقيقة التوجيه

الإثنين, 19-سبتمبر-2016
صنعاء نيوز/ -
صنعاء نيوز/ترجمة وتحرير/فارس سعيد:
أكدت تقرير منظمة العفو الدولية (الاثنين 19 سبتمبر/أيلول 2016)، أن قنبلة أمريكية الصنع استُخدمت في غارة جوية دامية استهدفت مستشفى مدعوماً من منظمة أطباء بلا حدود في 15 أغسطس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

ونقلت المنظمة الحقوقية عن خبراء أسلحة استشارتهم وكشفوا على الصور، أن قنبلة جوية دقيقة التوجيه من طراز Paveway استخدمت في هذه الغارة.

وبحسب منظمة أطباء بلا حدود، أسفرت الغارة على المستشفى في مدينة عبس، شمال غرب اليمن، عن سقوط 19 قتيلاً و24 جريحاً.

وقال فيليب لوثر، مدير الأبحاث في منظمة العفو: "من المشين أن تواصل الدول إمداد التحالف الذي تقوده السعودية بالسلاح، بما في ذلك القنابل الجوية والطائرات الحربية، بالرغم من الإثبات الواضح بأن هذه الأسلحة تستخدم لمهاجمة مستشفيات وأهداف مدنية أخرى في انتهاك للقانون الدولي الإنساني".

وأضاف لوثر: "أي هجوم على منشأة طبية في منطقة حرب هو إهانة للإنسانية، لكن هذا التفجير، للأسف، أحدث حلقة في سلسلة قاتمة من الهجمات على المستشفيات والعيادات من قبل قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية".

وتابع: "هذا الهجوم يبرز، مرة أخرى، الحاجة الماسة إلى فرض حظر شامل على جميع الأسلحة التي يتم استخدامها في اليمن، وإجراء تحقيق دولي لتقديم المسؤولين عن الهجمات غير القانونية إلى العدالة".

وقالت المنظمة، إن أقرب هدف عسكري محتمل في وقت الهجوم على مستشفى عبس، يبعد كيلو شرق المستشفى.

ووفقاً لمنظمة أطباء بلا حدود، تشارك مراراً وتكراراً في إحداثيات المستشفى مع جميع الأطراف في النزاع، بما في ذلك التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

ودعت العفو الدولية، جميع البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا إلى "التوقف فوراً عن تقديم أسلحة يمكن استخدامها في النزاع في اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)