shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حقق علماء من جامعة RMIT قفزة نوعية في مجال تكنولوجيا المعادن السائلة، بحسب صحيفة

الثلاثاء, 20-سبتمبر-2016
صنعاء نيوز/ -
حقق علماء من جامعة RMIT قفزة نوعية في مجال تكنولوجيا المعادن السائلة، بحسب صحيفة

وتمكن الباحثون باستخدام سبائك من المعدن السائل من إنشاء مفاتيح إلكترونية ومضخات ذاتية العمل.

ووفقا للعلماء يمكن استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة لإنشاء أجهزة إلكترونية تشبه الرجل الآلي في فيلم "المدمر-terminator".

يذكر هنا أن بطل فيلم "المدمر 2" مصنوع من المعدن السائل الذي يسمح له أن ينفذ بسهولة من خلال الأبواب المغلقة، واستعادة عافيته على الفور في حال حدوث إصابات.

وقام فريق العلماء من جامعة RMIT بخلط قطرات من المعدن السائل بالماء، فبينت نتائج التجربة لاحقا أنه يمكن صنع نماذج مبدئية لمثل هذه الآلة باستخدام هذه المواد.

وقال الأستاذ روروش كلنتر زاده: "يوما ما بفضل هذا الاكتشاف، سيكون من الممكن بناء روبوت باستخدام معدن سائل ثلاثي الأبعاد كما في فلم المدمر T-1000".

هذا وقد طور مجموعة من العلماء من جامعة ميشيغان في وقت سابق مادة تضم معدنا سائلا، وقادرة على التعافي والعودة إلى شكلها السابق بعد إصابتها بأضرار.


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)