shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أختتمت منظمة SOUL للتنمية يومنا هذا الخميس الموافق 29 سبتمبر 2016م الملتقى التدريبي الاول تحت رعاية وتمويل المنظمة

الجمعة, 30-سبتمبر-2016
صنعاء نيوز/عادل ثامر – صنعاء -
أختتمت منظمة SOUL للتنمية يومنا هذا الخميس الموافق 29 سبتمبر 2016م الملتقى التدريبي الاول تحت رعاية وتمويل المنظمة ومشروع الاسرة السعيدة اختياري لأعضاء شبكة اصدقاء الاسرة في ثلاث محافظات وهي حضرموت وتعز وصنعاء.

وفي حفل الاختتام تحدثت الدكتورة فاطمة قحطان مديرة وحدة التطوير بالمنظمة على أهمية تظافر كافة جهود أعضاء شبكة أصدقاء الأسرة في حضرموت وتعز وصنعاء لبذل مزيداَ من الاعمال التطوعية المجتمعية عبر شبكتهم والتي يعتبر أول شبكة تعملوها منظمة سول ضمن مخرج مشروع الاسرة السعيدة اختياري وأكدت في نهاية حديثها الى أهمية نقل كافة المعلومات المهارات التي تعلمتموها خلال فترة التدريب الى أعضائكم ومجتمعاتكم المحلية لخلق مواطن واعي حيث والعمل التطوعي جزء من وظيفة منظمات المجتمع المدني الذي اليوم انتم تعتبرون واحدة من منظمات المجتمع المدني في اليمن.

فيما نوهت الاستاذة نورية الخامري مديرة وحدة المشاريع في المنظمة في كلمتها التي القتها في حفل اختتام الملتقى التدريبي الاول أهمية بناء العنصر البشري ونشر القيم التي تسعى الى تنمية المجتمعات المحلية وبذل الجهد والاحساس بملكية هذا المشروع العملاق لدى المجتمع حيث تأسسه شبكة اصدقاء الاسرة في 11فبراير2016م كأحد مخرجات مشروع الاسرة السعيدة اختياري حيث جلال هذا الدورة اعدتم النظام الاساسي للشبكة واللائحة الداخلية والتي تعتبرون احد منظمات المجتمع المدني باليمن وتعرفتهم على الدور الريادي لمنظمة سول تجاه الشبكة ومدى العلاقة القائمة بين المنظمة والشبكة حيث تعتبر سول هي الحاضن الاولى للشبكة وانشطتها المختلفة والخروج برؤية موحدة حول أهمية التخطيط الاستراتيجي للأشظة وبرامج الشبكة المستقبلية وكيفية كتابة خطة مشروع وكيفية كتابة التقارير له لكي توصلون الى تحقيق طموحكم بالوصول بشبكة أصدقاء الاسرة الى شبكة إقليمية تضم متطوعي في كافة الوطن العربي.

وهدف الملتقى التدريبي الاولى والذي أستمر عشرة أيام خلال الفترة من19 - 29 سبتمبر 2016م الى إكساب خمسون مشاركاً ومشاركة من أعضاء الشبكة في صنعاء وتعز وحضرموت مفاهيم ومبادئ التخطيط وكيفية التشبيك مع المنظمات الدولية وجدول المساندة ومناقشة النظام الاساسي واللائحة الداخلية للشبكة وكيفية التخطيط لثلاث المحافظات التي تعمل فيها الشبكة ودر العلاقات العامة في العمل التنموي ودور الشركاء على المستوى المحلي والدولي وكيفية التسويق الالكتروني للمشاريع وتطبيقاته وكيفية صناعة المبادرات الشبابية والتعرف على المفاهيم العامة عن كيفية كتابة مقترحات المشاريع وجدوى المشاريع وخصائص العرض الناجح وكيفية اختيار فكرة مشروع ومكوناته وكيفية كتابة الهدف منه ووصفة وكيفية تحديد نطاق المشروع والمخاطر المحيطة به والنتائج المتوقعة منه ومعرفة اليات التحقيق منها من خلال المؤشرات وكيفية كتابة خطة عمل المشروع والتعرف على طرق وأدوات تقييم المشاريع وكيفية كتابة التقارير.

وعن مدى الاستفادة تحدث محمد عبدالرحيم سعيد رئيس مبادرة صناع السلام محافظة تعز استفت من الملتقى التدريبي الاولى كيفية النظر الى الافق الاعلى وتحديد رويا عالية والسعي نحو تحقيقها وتأهيل الذات وتحديد الهدف والسعي بجد لتحقيقه وكيفية التسويق الالكتروني شكل عام وكيفية كسب العلاقات وأهميتها وكيفية تشكيل المبادرات بالطرق العلمية الصحيحة والمنظمة وكيفية كتابة المشاريع وادارتها لكي تعود بالنفع على انفسنا بشكل خاص وعلى البلاد بشكل عام ولرسم جميعاَ مستقبل مشرق ليمننا الحبيب والغالي على قلوبنا نحن الشباب.

الجدير بالذكر بان مدربي الملتقى التدريبي الاولى هم الاستاذ هادي باجبير والاستاذة فاطمة الكيال والاستاذ يسلم بالحاج والاستاذ أحمد نور الدين والاستاذ لطف الغباري والاستاذ عبدالله الصرمي والاستاذ محمد سعد الطويلي والاستاذ محمد الشامي والاستاذ عبدالرحمن العبصري والاستاذ حسان شجاع الدين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)