shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد مجلس جامعة عدن اليوم الأربعاء (29 سبتمبر 2010م)، اجتماعه الدوري للدورة الثامنة بديوان الجامعة برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح

الخميس, 30-سبتمبر-2010
*صنعاء نيوز* -
عقد مجلس جامعة عدن اليوم الأربعاء (29 سبتمبر 2010م)، اجتماعه الدوري للدورة الثامنة بديوان الجامعة برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة، وحضور الدكتور/سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، وعمداء الكليات ومدراء عموم المراكز العلمية بالجامعة.
واقر مجلس الجامعة مشروع استحداث الدراسات العليا (ماجستير) في تخصص تكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة الذي يعد تخصصا نوعيا على مستوى الجامعات المحلية ولحاجة سوق العمل للكوادر في هذا المجال، وكذا لخدمة البحث العلمي، ولما سيتيحه من فرص لرفع المستوى العلمي لخريجي الجامعات اليمنية والحد من الإبتعاث الخارجي في هذا المجال.
وأستعرض المجلس استعدادات مركز التطوير الأكاديمي لعقد المؤتمر العلمي الدولي الرابع لجامعة عدن الذي سيعقد خلال المدة 11 – 13 سبتمبر 2010م، برحاب جامعة عدن الذي يعد تظاهرة علمية متميز تقام في الجامعة، ستتمخض عن نتائج علمية محكمة ستحدد مسار التطور الأكاديمي المستقبلي في جامعة عدن.
وأشاد المجلس بالأقسام العلمية والكليات التي أنجزت إعداد التقارير العلمية والوثائق البحثية ورفعتها إلى مركز التطوير الأكاديمي الذي يعكف حالياً على تبويبها وتحليل النتائج والتوصيات الجزئية والكلية للجامعة في عملية التقويم الأكاديمي في كل الأقسام والكليات تمهيداً لتقديمها للمؤتمر العلمي الرابع للجامعة.
إلى ذلك ناقش المجلس باستفاضة ومسئولية أكاديمية ووطنية عالية قيام الدكتور/حسين العاقل الأستاذ بكلية التربية صبر، بمخالفة القوانين والإخلال بالنظم واللوائح الجامعية المقرة من الحكومة ومجلس الجامعات اليمنية وجامعة عدن، والإساءة لرموز الدولة وقيم المجتمع اليمني ومبادئ ونظم ولوائح الجامعة بصورة تتنافى مع مقام ومكانة ودور وسمعة الأستاذ الجامعي وأداءه الأكاديمي في المجتمع.
وأقر المجلس تجميد مهمة الدكتور/حسين العاقل عن التدريس وتطبيق نصوص نظم ولوائح الجامعة بشأنه، وذلك بإحالته إلى المجلس التأديبي، وتكليف الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة بجمع الحيثيات المتعلقة بفعل الإساءة والمخالفة وتقديمها للمجلس التأديبي..، وشدد المجلس على أن الجامعة كانت وستظل منبراً علمياً ووطنياً يرفد المجتمع بخيره أبناءه من الكفاءات العلمية التي تسهم في تطويره وتنميته وإزهاره ولن تسمح مطلقا بأي إساءة تمس الوطن وقيادته ودستوره أو تخل بنظمها ولوائحها.
وكان مجلس الجامعة قد رحب في مستهل اجتماعه بانضمام الدكتور/محمد غرامة الراعي الحميقاني مدير عام مركز الإدارة الصحية إلى عضويته بعد إقرار تأسيس المركز مؤخراً، كما أقر المجلس محضرا مجلس الجامعة لدورتيه السابعة لشهري يوليو وسبتمبر الماضيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)