shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 أن الرئيس فلاديمير بوتين قرر إلغاء زيارته الرسمية إلى باريس

الثلاثاء, 11-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ منى لقمان

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 أن الرئيس فلاديمير بوتين قرر إلغاء زيارته الرسمية إلى باريس المقررة في 19 من الشهر الجاري.

وقال ناطق الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن القرار جاء بسبب "الفعاليات المتعلقة بافتتاح المركز الثقافي الروسي في العاصمة الفرنسية التي أصبحت خارج جدول أعمال الزيارة".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن بيسكوف قوله ان الرئيس بوتين "كان يخطط لعدد من الفعاليات المتعلقة بافتتاح المركز الثقافي الديني الروسي وإقامة معرض. وللأسف أسقِطت هذه الفعاليات من البرنامج. لهذا قرر الرئيس إلغاء زيارة مقررة لفرنسا في الوقت الراهن".

وخلال ذلك صرح مصدر في الرئاسة الفرنسية بأن الطرف الروسي أقر تأجيل زيارة بوتين ، بعد أن توجه قصر الإليزيه إلى الكرملين باقتراح تقصير زيارة بوتين المرتقبة إلى باريس على عقد اجتماع مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، مع استثناء مشاركة الزعيم الروسي في فعاليات آخرى، كما كان مقررا أصلا.

وتوترت الأجواء بين باريس وموسكو على خلفية انتقادات الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند للدعم الروسي للرئيس السوري وحملة الجيش السوري والقصف الجوي ضد المجموعات المسلحة في مدينة حلب. واستخدمت روسيا حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن حول فرض الهدنة ووقف الغارات في حلب. وهددت فرنسا قبل ذلك من استخدام الفيتو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)