shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صدر اليوم العدد الأول من مجلة الفن والأدب المرئية المسموعة الشهرية أكتوبر 2016.
وتضمن العدد تبويبات أدبية و فنية

الثلاثاء, 11-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -

صدور العدد الأول  من مجلة الفن والادب المرئية المسموعة أكتوبر 2016


 


صدر اليوم العدد الأول من مجلة الفن والأدب المرئية المسموعة الشهرية أكتوبر 2016.


وتضمن العدد تبويبات أدبية و فنية متعددة أهم ما يميزها أنها بأصوات الأدباء والفنانين العرب.


وضم ملف المسرح في المجلة التي يرأس تحريرها هايل علي المذابي ملف عن المسرحي العربي غنام صابر غنام وعن مسرح الجلسة و مقال عن السينوغرافيا لنقيب الفنانين اللبنانيين الأستاذة شادية زيتون؛ أما ملف الشعر فقد تضمن مجموعة قصائد لنخبة من الشعراء العرب منهم عبد الواحد عمران من اليمن  وسميرة عبيد من قطر  و موسى حوامدة من الأردن و لبنى ياسين من سوريا و باسم فرات من العراق و إنتصار مشراح من اليمن.


وضمن ملف السرد مقطع من رواية للجزائرية سارة النمس و قصة لمريم الساعدي من الإمارات و قصة قصيرة جدا لمروان الشريفي من اليمن وأيضا من فلسطين للكاتبة الواعدة إيفا غنام.


وفي ملف الموسيقى تصمنت المجلة قصيدة "لا شيء يعجبني " ملحنة و مغناة لفرقة "على بعد ثلاثة أمتار" للفنان اليمني أحمد عسيري؛ وفي النقد قدمت البروفيسور آمنة يوسف عرضا لكتابها النقدي الجديد "سيميائية السرد القصصي" الصادر مؤخرا و كذلك قراءة في قصيدة للشاعر البردوني بصوت الناقد اليمني خالد صالح مخارش.


وفي ملف الترجمات قدم المترجم والأديب المصري حسن حجازي مختارات من الترجمات العالمية لشاعر أمريكي؛ وكذلك تضمن باب الكتابات في المجلة مقالا بعنوان "الكلمة حياة" للإعلامية  و الكاتبة اليمنية سامية العنسي.


المجلة تنشر على قناة المجلة على اليوتيوب على الرابط :


https://www.youtube.com/watch?v=qAlu0r_CVjs


و أيضا على موقعها على الويب سايت :


http://mjltalfnwaladb.wixsite.com/fnwadb


 


 


 


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)