shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نددت صحيفة "ذا هيندوا" الهندية، في افتتاحيتها الصادرة (الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016) بالحرب السعودية الكارثية

الجمعة, 14-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ ترجمة وتحرير/فارس سعيد:
نددت صحيفة "ذا هيندوا" الهندية، في افتتاحيتها الصادرة (الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016) بالحرب السعودية الكارثية، وطالبت بوقف الحرب السعودية الوحشية في اليمن.

وقالت الصحيفة، إن الهجمات العسكرية السعودية في اليمن منذ أكثر من 18 شهراً، لم تتركز سوى على المراكز المدنية واستهداف المدنيين، مما أسفرت عن أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

وأشارت أن الهجمة السعودية المروعة على قاعة عزاء في صنعاء هذا الأسبوع، والذي خلف المئات من القتلى والجرحى، لم يسبق لها مثيل.

ولفت الصحيفة الهندية، أنه منذ بدأت السعودية تدخلها في مارس 2015، أثارت الحملة العسكرية الوحشية، في واحدة من أفقر الدول العربية، انتقادات دولية ضد السعوديين لاستخدام القوة المفرطة، واتهامها بارتكاب جرائم حرب.

وقالت "ذا هيندوا"، إنه ورغم أن المملكة العربية السعودية، تستهدف المدنيين مراراً وتكراراً، لكنها لم تتعلم الدرس بل ولاتهتم لذلك.

وأضافت: بالرغم أن الرياض تدعي أنها تدافع عن "النظام المعترف به دولياً"، والتي تعمل انطلاقاً من مدينة عدن الجنوبية. لكن، وبينما تدافع عن "حكومة" لا تتمتع بأي شرعية في الداخل، حولت الرياض وحلفاؤها اليمن إلى أسوأ كارثة إنسانية.

وتقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 10،000 شخص، معظمهم من المدنيين، قتلوا حتى الآن وشرد الملايين منذ التدخل السعودي. إلى جانب ذلك، انهار نظام الرعاية الصحية السيئ أصلا في البلاد، واقتصادها في حالة من الفوضى. أكثر من نصف سكان اليمن البالغ عددهم 28 مليون نسمة لا يحصلون على ما يكفي من الغذاء، في حين أن ما يقرب من 400،000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

وتقول الصحيفة: حتى من الناحية الاستراتيجية، التدخل السعودي هو كارثة. بعد 18 شهراً من القصف المتواصل، ما زال الحوثيون وحلفاؤهم يدافعون عن قواعدهم، بما في ذلك العاصمة، في حين تعمل إدارة هادي من بعض الجيوب.

مشيرة أن معاناة المدنيين وعدم تحقيق أي من أهداف الحملة العسكرية، لم تجبر المملكة العربية السعودية للبحث عن حلول أخرى.

وترى الصحيفة، أن ذلك كله بسبب أن الرياض ترى هذه الحرب جزءاً من التنافس مع إيران. وهي تعتبر أن الحوثيين عملاء لإيران، ولا تريد طهران أن يكون لها وجود وكيل في حديقتها الخلفية. لكن لا يمكن للسعودية تدمير اليمن أيضاً دفاعاً عن طموحاتها الجيوسياسية الضيقة.

واشنطن، أيضاً، تدعم الحملة من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية وأهداف الضربات. ليس هذا فحسب، أعلنت إدارة أوباما عن صفقة أسلحة للرياض بـ60 مليار دولار بعد أشهر من بدء العملية في اليمن. وأعربت عن "قلقها العميق" بعد تفجير صنعاء، ولكن لم تصل إلى حد اتخاذ أي إجراء.

وطالبت الصحيفة، في ختام افتتاحيتها، الولايات المتحدة - التي انسحبت، مؤخراً، من محادثات السلام السورية بسبب قصف روسيا لحلب - بأن تطرح الأسئلة المماثلة للسعوديين، واستخدام علاقاتها مع الرياض لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في اليمن. مشددة أن ما يحتاجه اليمن هو وقف إطلاق نار فوري، يليها محادثات تشارك فيها جميع الأطراف، وليس المزيد من التفجيرات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)