shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت المملكة المتحدة أنها سوف تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي للتصريت عليه يدعو لوقف إطلاق النار في اليمن.

الجمعة, 14-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/يمنى سالم وفهد ياسين
أعلنت المملكة المتحدة أنها سوف تقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي للتصريت عليه يدعو لوقف إطلاق النار في اليمن.

قال السفير البريطاني في اليمن (الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الاول 2016) ان المملكة المتحدة ستقدم مشروع قرار للامم المتحدة يطالب بوقف اطلاق النار في اليمن.

اقرأ أيضاً - موسع : "مصدومة" من مجزرة قاعة العزاء: معادلة بريطانيا الصعبة في اليمن؟
واضاف السفير البريطاني ماثيو رايكروفت للصحفيين: "لقد قررنا طرح مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن اليمن يدعو لوقف فوري للأعمال العدائية واستئناف العملية السياسية". بحسب مافادته وسائل اعلام بريطانية.

على ارتباط : البيت الأبيض: على السعودية القبول بوقف غير مشروط للقتال في اليمن
وستكون هذه المرة الأولى في مجلس الأمن الدولي يطرح وقف إطلاق النار كمشروع قرار ملزم منذ بداية العدوان على اليمن من قبل تحالف تقوده السعودية في مارس/ لآذار 2015 خلف مأساة إنسانية كبرى وعشرات الآلاف من القتلى وأضعافهم من المصابين وملايين النازحين والمشردين داخليا بحسب الأمم المتحدة.

وقال تقرير يوم الخميس في محطة بي بي سي البريطانية إن المملكة المتحدة تتعامل مع معادلة صعبة إزاء الصراع والحربفي اليمن بعد مجزرة الغارات الجوية للتحالف على قاعة عزاء بصنعاء خلفت مئات المدنيين قتلى وجرحى ما جعل لندن تشعر بالصدمة والحرج لدعمها الحملة الجوية السعودية.

وتطالب صنعاء باستصدار قرار ملزم من مجلس الأمن الدولي "بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار".

وتعرضت الحكومة البريطانية لضغوط لوقف مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، الحليف الوثيق للندن.

والتقى توبياس الوود، وزير المملكة المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع عبد ربه منصور هادي ومسؤولين سعوديين يوم الجمعة، مشددا على ضرورة "وقف الأعمال العدائية من الجانبين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)