shopify site analytics
قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لاتنسى أنني خريج المدرسة الفندقية التابعة لوزارة السياحة فوج 2005.كما أنني تتلمذت على يد أطر أكفاء في هدا الميدان

الإثنين, 17-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز/حاوره: عمر دغوغي صحفي وفاعل جمعوي -


- معروف عنك أنك تقدم وصفات مغربية، فأين تعلمت كل هذه الوصفات؟
لاتنسى أنني خريج المدرسة الفندقية التابعة لوزارة السياحة فوج 2005.كما أنني تتلمذت على يد أطر أكفاء في هدا الميدان ،ومنذ ذاك الحين ابتدأ مساري المهني حيث اشتغلت في عدة مؤسسات راقية وقصور رآسية .

- ماذا يعني لك المطبخ المغربي؟
المطبخ المغربي بالنسبة لي قدوة في تبليغ مدى الحضارة المغربية في هذا الميدان.

- ما هي نقطة التي جعلتك تفكر وتهتم بميدان الطبخ؟
أذكرك بأنني إبن لأحد كبار رؤساء المطابخ بالمغرب وزيادة على هذا إنها مهنة نبيلة سميت بفن الطبخ.


- هل يمكن اعتبار ثقافتك المتعددة سببا في انفتاحك على مطابخ بلدان أخرى؟
نظرا لتجربتي المتواضعة وكذلك احتكاك بعدد من الطهاة المتمكنين وسفري لعدد من الدول مثل السعودية وليبيا وغينيا الاستوائية وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليابان و غيرها تمكنت من إتقان بعض التخصصات التي تتميز بها هذه الدول زيادة على البحوث التي أجريها في هذا الميدان.

- وما الذي تميل إليه أكثر الصنع الحلويات أم الأطباق؟
صراحة كل ميولي هو فنون الطبخ لكنني أحاول دائما التنسيق بين الاثنين (الطبخ والحلويات) مما يزيد مهارة الطباخ المقتدر أن يكون على دراية بكل ما يتعلق بهذا الميدان.

- ما هي أفضل أكلة لديك؟
الأطباق التي أحبها هي كل ما يتعلق بالمعجنات والبايلا.


آخر كلمة لك تريد توجيهها ؟
أتوجه بالشكر لوالدي الحاج بلغمي الذي ساندني منذ بداية مشواري المهني الذي دعمني كثيرا، كما أشكر المعلمين الكبار الذين تكونت على يديهم وأخذت تجربة كبيرة، وأتقدم بالشكر لطاقم الجريدة الإلكترونية التي أعطتني هذه الفرصة أكثر من أجل تعريف بهذا الميدان الفن الطبخ المغربي.
[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)